البث المباشر

إيران تتربع على عرش أفضل فريق في العالم للكرة الطائرة

الأحد 5 سبتمبر 2021 - 16:38 بتوقيت طهران
إيران تتربع على عرش أفضل فريق في العالم للكرة الطائرة

تربع المنتخب الإيراني للكرة الطائرة جلوس للرجال على عرش قائمة أفضل فريق في العالم علي مر التاريخ بحصوله على 7 ميداليات ذهبية وميداليتين فضيتين في دورات مختلفة من الألعاب البارألمبية.

ويعتبر المنتخب الايراني للكرة الطائرة جلوس للرجال أفضل واقوي فريق في جميع الألعاب الرياضية في العالم علي مر التاريخ بفضل نتائجه الرائعة التي حققها في جميع المسابقات الدولية.

ولم يحقق أي منتخب وطني في أي رياضة مثل هذه الإنجازات على المستوى الدولي.

وشارك المنتخب الايراني للكرة الطائرة جلوس لأول مرة في مباريات الالعاب البارالمبية 1988 بسيول وفاز بالمركز الأول في الالعاب.

وتوج المنتخب بالميداليات الذهبيات في الالعاب البارالمبية بدورات  1988 سيول  و1992برشلونة  و1996 أتلانتا و2000 سيدني  و2008 بكين و2016 ريو  و2020 طوكيو.

ويمتلك 7ميداليات ذهبية، وهو ينفرد بهذا الانجاز دولياً، ومما يذكر ان اكثر المباريات النهائية التي خاضتها ايران هي بمواجهة المنتخب البوسني.

كما تمتلك ايران فضيتين في جعبتها للكرة الطائرة جلوس في الالعاب البارالمبية.

و حصل المنتخب علي  الميدالية الذهبية في دورة الالعاب البارالمبية الآسيوية 2010، كانت مقامة في قوانغتشو بالصين  كما فاز بالذهبية في الالعاب البارالمبية الآسيوية عام 2018  في العاصمة الاندونيسية جاكرتا وتقلد الذهبية الثالثة في هذه الالعاب في دورة  2014 في إينتشيون، بكوريا الجنوبية.

ولم يخسر المنتخب الايراني أي مباراة في سبع بطولات له في دورات الألعاب البارالمبية وثلاث بطولات له في دورات الالعاب البارالمبية الآسيوية وهزم خصومه بثلاثة اشواط دون رد في معظم المباريات. 

وفشل بالفوز في ثلاثة اشواط فقط بجميع  المباريات التي أدت إلى حصوله على المركز الأول.

وتوج بلقب بطولة كرة الطائرة جلوس الدولية  كانت مقامة في المانيا عام 2016  وذلك بعد فوزه الرابع والاخير في هذه البطولة.

وفاز المنتخب الايراني في نسختها الاولى في الدوري العالمي عام 2018 بعد تغلبه في المباراة النهائية على روسيا بثلاثة اشواط دون رد.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة