البرلمان الايراني يمنح الثقة لحكومة رئيسي ما عدا وزير واحد

الأربعاء 25 أغسطس 2021 - 19:44 بتوقيت طهران
البرلمان الايراني يمنح الثقة لحكومة رئيسي ما عدا وزير واحد

بدأت عصر اليوم الاربعاء في مجلس الشورى الاسلامي جلسة منح الثقة لأعضاء الحكومة الايرانية الجديدة، حيث افتتح الجلسة محمد باقر قاليباف رئيس المجلس وبدأت الجلسة بكلمة للرئيس المنتخب السيد ابراهيم رئيسي.

وقال الرئيس رئيسي في كلمته: على الذين سيعملون في حكومتنا عليهم أن يعلموا أن الإخلاص في العمل وخدمة الشعب سيكونان في صلب منهاج عملنا.

واضاف الرئيس الإيراني: الوزراء الذين سيحصلون على الثقة سيؤدون واجباتهم في ظل دعم ابناء الشعب والبرلمان، مضیفا أنني إن لم أكن حريصا على سلامة الأداء الحكومي لما اقترحت عليكم هؤلاء الأخوة المخلصين كوزراء للحكومة الجديدة.

وتابع الرئيس الإيراني: علينا ان نبعث الأمل في قلوب كل الشباب المبدعين في البلاد.

وقال الرئيس رئيسي: ثقة البرلمان للوزراء ستكون نقطة البداية للتعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية ولدينا مجالات كثيرة للتعاون بين الجانبين، مضيفا ستواصل حكومتنا العمل ليل نهار من أجل خدمة الشعب وسنشهد بعون الله تعالى حصول تغيير في الظروف المعيشية لأبناء شعبنا.

وفيما يخص السياسة الخارجية قال الرئيس الإيراني: سيكون برنامجنا تعامليا مع باقي الدول وفق العزة والحكمة لإيران ودفاعا عن حقوق شعبها.

وتابع إبراهيم رئيسي: يجب أن ننصف الله وننصف الشعب في كل عمل تؤديه الحكومة الجديدة، مؤكدا باننا سنهتم بالإقتصاد المقاوم وسنعمل على إلغاء القيود المفروضة على إيران.

وقال الرئيس الإيراني: تواصلنا مع اللجان التخصصية ولجان البرلمان يجب ان يكون وثيقا كي نتمكن من الاستفادة من تجارب النواب.

واوضح ان "خطنا الأحمر في مكافحة الفساد هو الحديث من دون دليل .

وصوت مجلس الشورى على منح الثقة لحكومة الرئيس ابراهيم رئيسي المقترحة حيث حصلت جميع الاسماء المطروحة على الثقة ما عدا ماعدا وزير التربية والتعليم حسين باغكلي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم