البث المباشر

الاحتلال الصهيوني يجدد شن غاراته على قطاع غزة

الأحد 22 أغسطس 2021 - 08:55 بتوقيت طهران
الاحتلال الصهيوني يجدد شن غاراته على قطاع غزة

اغارت طائرات الاحتلال الصهيوني بالصواريخ الارتجاجية على قطاع غزة، عَقِبَ ساعات من الاشتباكات التي اندلعت عند السياج الفاصل مع القطاع.

وقالت مصادر فلسطينية ان الاحتلال استهدف قبيل منتصف ليل الأحد، عدة مواقع للمقاومة احدهما شمالي مخيم النصيرات بالمنطقة الوسطى والاخر موقع عرين غربي مخيم النصيرات بثلاثة صواريخ كما شنت طائرات الاحتلال غارة جوية على موقع في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

واكدت المصادر عدم اصابة أي فلسطيني جراء الغارات. إلى ذلك، أعلن جيش الاحتلال الصهيوني انه قرر تعزيز فرقة غزة بقوات اضافية بعد تقييم الوضع.

واشار الإعلام العبري الى ان رصاص المضادات الأرضية الفلسطينية أصاب منزلا في مستوطنة سديروت وألحق أضرارا بالمكان.

وقام جيش الاحتلال الصهيوني السبت باطلاق الرصاصَ وقنابل الغاز على الفلسطينيين قرب السياج الفاصل مع غزة، خلال مشاركتهم في مهرجان "سيف القدس" الخاصّ بإحياء الذكرى الـ 52 لإحراق المسجد الأقصى.

واصيب 41 شخصا نتيجة إطلاق الاحتلال للرصاص، بعد أن قام المتظاهرون باشعال الإطارات المطاطية قرب السياج الفاصل شرقي مخيم ملكة، كما تسلّق بعض الشبان السياج ورفعوا العلَم الفلسطيني، ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة.

وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين، مساء السبت، مقطع فيديو يوثّق لحظة إطلاق شابّ فلسطيني النارَ على جندي صهيوني، من خلال فتحة في الجدار الإسمنتي عند الحدود الشرقية لمدينة غزة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الجيش يُجري فحصاً للمَشاهد التي عُرضت من حدود القطاع، وتُظهر قيام شابّ فلسطيني بإطلاق النار من مسدس على جندي من مسافة صفر.

وأكّد جيش الاحتلال إصابة أحد جنوده بجروح حَرِجة نتيجة تعرّضه لإطلاق نار من قطاع غزة، ونقله لتلقّي العلاج في المستشفى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم