البث المباشر

عمليات بغداد تعلن نجاح خطة عاشوراء وتؤكد إحباط مخططات إرهابية

الخميس 19 أغسطس 2021 - 20:41 بتوقيت طهران
عمليات بغداد تعلن نجاح خطة عاشوراء وتؤكد إحباط مخططات إرهابية

أعلنت قيادة عمليات بغداد، يوم الخميس، نجاح خطة تأمين احياء مراسيم يوم عاشوراء، فيما أكدت إحباط مخططات إرهابية بعمليات استباقية.

وقالت القيادة في بيان، إن "خطتها المعدة لتأمين الحماية للمزارات والمراقد المقدسة وللهيئات والمواكب الحسينية الثابتة منها والمتحركة نجحت"، لافتة الى أن "الخطة سارت وفقاً لما مرسوم لها، حيث كان هناك استنفار كبير للأجهزة الأمنية وانتشار في الطرق الرئيسة والفرعية والتقاطعات المهمة تخلله جهد استخباري عالي المستوى، وانطلاق عمليات استباقية لتفتيش وتطهير لمناطق شمال بغداد ومناطق محيط العاصمة".

وأضافت، أن "الخطة تخللها مسك للأرض بشكل تام مع مراقبة القواطع بالكاميرات الحرارية وعلى مدار الساعة، الأمر الذي قاد إلى إحباط العديد من مخططات ونوايا العدو باستهداف الشعائر الحسينية والتي أعلن عنها في وقتها".

واشارت إلى أنه "كان للإشراف والمتابعة الميدانية لقائد عمليات بغداد وقادة المقرات المتقدمة في الكرخ والرصافة ووجود القادة والأمرين على رأس قطعاتهم الدور الكبير في إنجاح الخطة ومعالجة الإشكالات والمعضلات التي تواجه تلك القطعات والتغلب على جميع التحديات، الأمر الذي أمد قطعاتنا الأمنية بكافة مسمياتها بمعنويات عالية وهمة وإخلاص وتفان في أداء الواجب".

ولفتت إلى أن "الفريق الركن قائد عمليات بغداد قدم الشكر والتقدير للقوات الأمنية المنفذة للخطة، وللمواطنين وأصحاب المواكب، والزائرين لتعاونهم مع القوات الأمنية والتزامهم بالوصايا والتعليمات الخاصة بالزيارة، كما خص بالشكر جميع الوزارات والدوائر الساندة، والمؤسسات الإعلامية والقنوات الفضائية".

وفي سياق متصل، أعلن محافظ كربلاء نصيف الخطابي، يوم الخميس، عن نجاح الخطة الأمنية والخدمية لزيارة العاشر من محرم الحرام.

وقال الخطابي في مؤتمر صحفي، ان " الخطة الامنية والخدمية لزيارة العاشر من محرم الحرام تمت على اكمل وجه وكانت ناجحة على كافة الاصعدة".

واضاف ان "الزائرين العرب والأجانب كان عددهم قليل مايقارب الخمسة آلاف الموجودين في محافظة كربلاء".

واشار المحافظ الى انه " من الصعب تطبيق التباعد الاجتماعي ولكن فرق التعفير كانت تعمل على مدار الوقت واستنفار الكوادر الصحية، موضحا انه "سيكون دخول المواكب والهيئات في الزيارة الأربعينية بشرط اخذ اللقاح".

وبين الخطابي ان "عدد الزوار الذين شاركوا في الزياره مايقارب ٥ مليون زائر".

واكد قائد عمليات كربلاء الفريق الركن علي الهاشمي والذي كان حاضرا في المؤتمر الصحفي ان "هذه الخطة اشتركت فيها جميع القوات الامنية وهذه السنه خطة مختلفة عن السنوات السابقة وشملتها عمليات استباقية وأكثر من ٣٠ الف عنصر أمني اشترك في هذه الزياره".

فيما اكد قائد شرطة كربلاء اللواء أحمد الزويني انه "تم إسناد الخطة الأمنية بقطعات من وزارة الداخلية ووزارة الدفاع وكان التنسيق عالي بين الجميع توسعة الشوارع في محافظة كربلاء ساعدنا على وصول الزائرين الئ أقرب مكان للعتبات"، موضحا ان "هناك تنسيق مع العتبات وهيئة المواكب ٦٥١ موكبا مسجل لدينا في هذا العام".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة