البث المباشر

طاهريان فرد وكرزاي يبحثان الأوضاع في أفغانستان

الأربعاء 11 أغسطس 2021 - 18:00 بتوقيت طهران
طاهريان فرد وكرزاي يبحثان الأوضاع في أفغانستان

إلتقى المندوب الخاص لوزارة الخارجية الايرانية في شؤون افغانستان محمد ابراهيم طاهريان فرد في كابول اليوم الاربعاء الرئيس الافغاني السابق حامد كرزاي.

وجرى البحث وتبادل وجهات النظر خلال اللقاء حل الاوضاع الجارية في افغانستان والوقف العام لاطلاق النار ومعاناة المواطنين المتضررين من الحرب والبدء الفوري لمفاوضات السلام والاسراع بعملية ارساء السلام ودور الجمهورية الاسلامية الايرانية في هذه العملية.

وكان طاهريان فرد قد إلتقى قبل ذلك وزير الخارجية الافغاني محمد حنيف اتمر حيث تباحثا حول احدث التطورات الجارية في افغانستان ونتائج الاجتماع الأخير لمجلس الامن الدولي وتعزيز التعاون الاقليمي والثنائي واجتماع الدوحة.

ويوم الاحد الماضي اجتمع المندوب الخاص لوزارة الخارجية الايرانية في الشأن الافغاني في طهران مع مندوب الامين العام لمنظمة الامم المتحدة في الشان الافغاني جان آرنو الذي قام بزيارة الى طهران على رأس وفد للبحث حول قضايا افغانستان.

وجرى البحث خلال اللقاء حول التطورات الجارية في افغانستان ومنها عملية السلام والمفاوضات الافغانية ـ الافغانية.

كما اتصل طاهريان فرد هاتفيا يوم الاثنين مع رئيس المجلس الاعلى للمصالحة الوطنية الافغانية عبدالله عبدالله ووزير الخارجية الافغاني محمد حنيف اتمر، للبحث حول الاوضاع الجارية في الساحة الافغانية وعملية السلام والحوار الافغاني ـ الافغاني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة