البث المباشر

" سولار اوربيتر " يمر بالقرب من كوكب الزهرة

الثلاثاء 10 أغسطس 2021 - 17:00 بتوقيت طهران
" سولار اوربيتر " يمر بالقرب من كوكب الزهرة

اكدت وكالة الفضاء الأوروبية أن مسبار الفضاء "سولار أوربيتر" الملقب بمسبار الشمس ، قد مر بنجاح بالقرب من كوكب الزهرة أثناء مناورة أجراها ضمن خطة رحلاته .

وصرحت الوكالة الأوروبية في بيان إن المسبار من الزهرة بمسافة 8 آلاف كيلومتر تقريبا موضحا أجهزة التصوير الحرارية على متن المسبار ستساعد على رصد الجانب المظلم من كوكب الزهرة ، فضلا عن الكاميرات الموجودة على مركبة بيبي كولومبو وهي مهمة مشتركة بين وكالة الفضاء الأوروبية ومنظمة بحوث الفضاء اليابانية ، والتي ستمر بالقرب من هذا الكوكب قريبا ستلتقط صورا سيتم إرسالها إلى الأرض لمعاينتها، هذه الصور والبيانات التي ستلتقط من المسبار والمركبة ستؤمن فرصة فريدة للعلماء لمعاينة بيئة الزهرة من عدة نقاط مختلفة.

وحسب الوكالة فإن "سولار أوربيتر"، من المفترض أن يمر قرب كوكب الزهرة مرة أخرى في الفترة ما بين 1 و2 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، حيث يفترض أن يقترب منه لمسافة 200 كيلومتر تقريبا .

وتم تجهيز المسبار بدرع قادر على تحمل درجات حرارة تصل إلى 600 درجة مئوية، ونفذ المسبار مناورة دوران ناجحة حول كوكب الزهرة أيضا في 27 ديسمبر/كانون الأول الماضي .

وقد تم تطوير المسبار من قبل الوكالة الأوروبية للفضاء ، ووكالة ناسا الاميركية لابحاث الفضاء وتم تصميمه بالأساس لدراسة الشمس.

يذكر أنه تم إطلاق المسبار في 10 فبراير/شباط 2020، من مجمع الإطلاق رقم 41، من قاعدة كيب كانافيرال الفضائية بولاية فلوريدا، في رحلة تستغرق عشرة أعوام إلى الشمس.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة