ظريف: السياسات الأجنبية الخاطئة هي سبب الأوضاع الراهنة في افغانستان

الأحد 8 أغسطس 2021 - 18:35 بتوقيت طهران
ظريف: السياسات الأجنبية الخاطئة هي سبب الأوضاع الراهنة في افغانستان

اشار وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الى الاوضاع الخطيرة في افغانستان والتعقيدات المتزايدة للظروف فيها، معتبرا السياسات الخاطئة للقوى الاجنبية من العوامل المهمة للاوضاع الراهنة فيها.

جاء ذلك خلال استقبال ظريف في طهران، اليوم الاحد، المندوب الخاص للامين العام لمنظمة الامم المتحدة في شؤون افغانستان جان آرنو الذي يزور البلاد على رأس وفد للتشاور حول احدث التطورات في افغانستان.

واعلن وزير الخارجية استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية للمساعدة وتسهيل الحوار بين الاطراف الافغانية بهدف التقدم بعملية السلام في افغانستان، معتبرا الحوار بين الاطراف الافغانية بانه الطريق الوحيد لحل مشكلة هذا البلد.

واضاف: على المجتمع العالمي ان يتخذ موقفا صريحا في دعم الحل والتسوية السياسية للازمة في افغانستان وادانة العنف ونتائجها.

من جانبه اكد المندوب الخاص للامين العام لمنظمة الامم المتحدة في شؤون افغانستان اهمية دور الجمهورية الاسلامية الايرانية وسائر دول المنطقة في دعم مسيرة السلام في افغانستان، وقال: ان دولة واحدة او مجموعة قليلة من الدول غير قادرة على تحسين الاوضاع الجارية في افغانستان وان التعاون الجماعي فقط يمكنه ان يؤدي الى الحد من تدهور الاوضاع فيها.

واعتبر الحوار بين الافغان بانه الطريق الوحيد للتغلب على الظروف الراهنة في افغانستان، واصفا محادثاته في طهران بانها مفيدة ومهمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم