البث المباشر

رئيسي: الشعب الجزائري يذكّرنا بروح المقاومة ضد النفوذ الأجنبي

الخميس 5 أغسطس 2021 - 13:22 بتوقيت طهران
رئيسي: الشعب الجزائري يذكّرنا بروح المقاومة ضد النفوذ الأجنبي

قال رئيس الجمهورية الاسلامية في ايران السيد ابراهيم رئيسي: إن الرجال والنساء الجزائريين لطالما ذكّرونا بروح الصمود والمقاومة ضد النفوذ الأجنبي.

وفي لقائه اليوم الخميس، بطهران، رئيس وزراء الجزائر "ايمن بن عبد الرحمن"، نوه السيد رئيسي الى العلاقات الودّية والبناءة التي جمعت بين ايران والجزائر بعد انتصار الثورة الاسلامية؛ مؤكداً ان حكومته وضعت أولويات سياستها الخارجية على أسس توسيع العلاقات مع دول الجوار والبلدان الاسلامية.

وأضاف: ان ارادة الجمهورية الاسلامية الايرانية متمثلة في النهوض بمستوى العلاقات مع دولة الجزائر؛ مبيناً ان تعزيز العلاقات الثنائية ينبغي ان يشكل أرضية لرفع التعاون بين البلدين على الصعيد الدولي أيضاً. 

الى ذلك،أثنى "بن عبد الرحمن" على تعاطف الرئيس الايراني الجديد مع الشعب الجزائر؛ مصرحاً ان الجزائر قدمت في سبيل مقارعة الاستكبار أكثر من مليون و500 الف شهيد.

وأكد رئيس الوزراء الجزائري خلال اللقاء مع السيد رئيسي اليوم، ان بلاده وضعت سياساتها المبدئية على حماية الشعوب المضطهدة في العالم.  

ولفت بن عبد الرحمن، الى أن التحدي في الجزائر اليوم هو التفوق على المشاكل الاقتصادية وبذل الجهود الهادفة الى توسيع العلاقات الاقتصادية مع سائر البلدان، هو أساس رغبة المسؤوين الجزائريين في تنمية الاواصر مع الجمهورية الاسلامية الايرانية. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة