البث المباشر

قاليباف: الطاقات متوفرة لتطوير التبادل الاقتصادي بين ايران والبرازيل

الخميس 5 أغسطس 2021 - 07:34 بتوقيت طهران
قاليباف: الطاقات متوفرة لتطوير التبادل الاقتصادي بين ايران والبرازيل

أكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني محمد باقر قاليباف وجود الطاقات لرفع مستوى التبادل الاقتصادي والتجاري بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والبرازيل، معرباً عن أمله بإيجاد تحول في هذا القطاع من العلاقات بجهود مسؤولي الطرفين.

جاء ذلك خلال استقبال قاليباف لرئيس مجموعة الصداقة البرلمانية البرازيلية الايرانية اواندرو رومان الذي يزور طهران للمشاركة في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الايراني السيد ابراهيم رئيسي اليوم الخميس.

وأكد رغبة ايران بتطوير العلاقات مع البرازيل وأشار الى أهمية الارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية بين البلدين وقال: ان طاقات البلدين تفوق المستوى الراهن للعلاقات التجارية والاقتصادية ونأمل بإيجاد تحول في هذا القطاع من العلاقات في ظل جهود مسؤولي البلدين.

من جانبه أكد رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية البرازيلية الايرانية أهمية العلاقات البرلمانية بين البلدين وقال: ان مجموعتي الصداقة البرلمانية في البلدين يبذلان جهودها لتعزيز العلاقات ونحن نرحب بأي مبادرة تفضي الى تسهيل التعاون الثنائي.

واعتبر العلاقات الاقتصادية بين ايران والبرازيل بأنها متجذرة وقال: ان البلدين يمتلكان طاقات وفيرة في مجالات كالطاقة والمواد الغذائية والبتروكيمياويات والزراعة وان التعاون في هذه المجالات من شأنه رفع حجم التبادل التجاري بينهما.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة