البث المباشر

باكستان ترسل قوات إلى حدودها مع أفغانستان

السبت 24 يوليو 2021 - 18:53 بتوقيت طهران
باكستان ترسل قوات إلى حدودها مع أفغانستان

أرسلت باكستان قوات عسكرية إلى حدودها مع أفغانستان لمنع أي عبور لها من قبل مسلحين أو عسكريين أفغان، وقال وزير الداخلية ان القرار اتخذ في اطار التجاوب مع الوضع المضطرب الافغاني.

وقال وزير الداخلية الباكستاني شيخ رشيد احمد ان سلطات البلاد سحبت شرطة الحدود وعناصر "ليويز" (غير النظامية) ومليشيات اخرى من مواقع الخطوط الامامية على طول الحدود مع افغانستان، حيث بدأ الجيش في ادارة تلك المواقع.

واضاف الوزير ان قوات الجيش النظامي تحرس الحدود بدلاً من القوات شبه العسكرية، مشيراً الى ان القرار اتخذ في اطار التجاوب مع الوضع المضطرب في الجانب الافغاني من الحدود.

واوضح إن الوضع على الحدود يتطلب ليس فقط احتواء تدفق اللاجئين من أفغانستان، بل وأيضا منع دخول أفراد الجيش الأفغاني ومسلحين إلى أراضي باكستان.

وتبادلت باكستان وأفغانستان الانتقادات اللاذعة الأسبوع الماضي، بعد سيطرة "طالبان" على معبر سبين بولداك الحدودي، وأراد الطيران الحربي الأفغاني مهاجمة مواقع الحركة في الجانب الباكستاني، وهو ما لم تسمح به إسلام آباد.

يذكر أن هناك معبرين حدوديين رئيسيين بين باكستان وأفغانستان، هما شامان في بلوشستان، وتورخام في منطقة خيبر بختونخوا، بالإضافة إلى نقاط تجارية صغيرة عدة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة