البث المباشر

الرئيس روحاني يوعز باستخدام جميع الإمكانيات لحل مشاكل خوزستان سريعاً

الخميس 22 يوليو 2021 - 20:56 بتوقيت طهران
الرئيس روحاني يوعز باستخدام جميع الإمكانيات لحل مشاكل خوزستان سريعاً

أكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني احترام حق المواطنين في محافظة خوزستان في الاحتجاج على الظروف الصعبة الناجمة عن شحة المياه ودرجات الحرارة العالية، موعزاً الى محافظ خوزستان باستخدام جميع الإمكانيات اللازمة بالتنسيق والتعاون مع كل الأجهزة للمبادرة الى حل مشاكل المحافظة على وجه السرعة.

وخلال اتصال هاتفي اليوم الخميس تلقى الرئيس روحاني تقريراً من محافظ خوزستان قاسم سليماني دشتكي، عن أوضاع المحافظة والاجراءات المتخذة لحل المشاكل الأخيرة في المحافظة وقال: ان تحمل شحة المياه والحرارة العالية فوق 50 درجة مئوية أمر صعب للغاية ومن حق المواطنين الاحتجاج على الظروف القائمة.

واعتبر رئيس الجمهورية الظروف الحاصلة بأنها تعود لأسباب خارجة عن الإرادة وأضاف: انه على أهالي خوزستان الطيبين والصابرين والمقاومين ان يعلموا ان الحكومة تسمع صوت احتجاجهم المحق وستبذل كل مساعيها وجهودها للعمل سريعاً على حل مشكلة شحة المياه الناجمة عن الجفاف غير المسبوق في البلاد وتراكم المشاكل المتبقية من الأعوام الماضية.

وأكد روحاني ضرورة ان يشرح مسؤولو المحافظة للمواطنين أسباب الأوضاع الحاصلة بصورة شفافة ودقيقة تماماً وأوعز الى محافظ خوزستان باستخدام جميع الإمكانيات اللازمة في المحافظة وكذلك في المحافظات المجاورة والمبادرة عبر تنسيق وتعاون جميع الأجهزة لحل المشاكل الحاصلة سريعاً.

وأشار الى الزيارة التي سيقوم بها النائب الأول لرئيس الجمهورية الى محافظة خوزستان غداً لدراسة ومتابعة المشاكل عن كثب نيابة عن رئيس الجمهورية والحكومة مؤكداً على إجراء التنسيقات اللازمة للاستفادة القصوى من الإمكانيات لحل المشاكل على وجه السرعة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة