البث المباشر

النفط يصعد 4% رغم ارتفاع المخزونات الأميركية

الأربعاء 21 يوليو 2021 - 21:03 بتوقيت طهران
النفط يصعد 4% رغم ارتفاع المخزونات الأميركية

ارتفعت أسعار النفط نحو أربعة بالمئة اليوم الأربعاء، مواصلة المكاسب للجلسة الثانية في ظل تلقيها الدعم من تنامي الشهية للمخاطرة رغم بيانات تظهر زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام الأميركية.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 2.53 دولار بما يعادل 3.7 بالمئة لتصل إلى 71.88 دولار للبرميل في الساعة 1448 بتوقيت جرينتش.

وصعدت عقود الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 2.69 دولار أو ما يعادل أربعة بالمئة لتسجل 69.89 دولار للبرميل.

وانتعشت العقود الآجلة بعد أن نزلت نحو سبعة بالمئة يوم الاثنين، عقب اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، فيما يعرف بمجموعة أوبك+، على زيادة المعروض 400 ألف برميل يوميا في كل شهر من أغسطس آب إلى ديسمبر كانون الأول.

وتفاقمت عمليات البيع بفعل المخاوف من أن يؤثر تنامي إصابات سلالة دلتا من فيروس كورونا على الطلب في أسواق رئيسية مثل الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان.

جاءت المكاسب اليوم على الرغم من زيادة مخزونات الخام الأمريكية للمرة الأولى منذ مايو أيار. وأظهرت بيانات لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام زادت على غير المتوقع 2.1 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 439.7 مليون برميل. وكان محللون يتوقعون انخفاضا 4.5 مليون برميل.لكن مخزونات البنزين ونواتج التقطير سجلت انخفاضا 121 ألف برميل و1.3 مليون برميل على الترتيب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة