البث المباشر

الرئيس روحاني يتحدث عن الهدف الأول لميزانية البلاد للعام المقبل..

الأربعاء 26 ديسمبر 2018 - 21:18 بتوقيت طهران
الرئيس روحاني يتحدث عن الهدف الأول لميزانية البلاد للعام المقبل..

أكد الرئيس الايراني "حسن روحاني" ان تحسين المستوى المعيشي للشعب يشكل الهدف الاول لميزانية العام الايراني المقبل (يبدأ في 21 مارس 2019).

وقال روحاني خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء الاربعاء: ان الحكومة ورغم الحظر المفروض علي البلاد والظروف الصعبة التي تعيش فيها تمكنت من إعداد ميزانية العام القادم في الموعد المحدد.

واكد رئيس الجمهورية علي ضرورة تبني خطوات مهمة علي صعيد السياسة الخارجية، داعيا الوزارات المعنية بالعلاقات الخارجية الى توظيف امكانياتها لتوطيد هذه العلاقات، واضاف: ان العلاقات الخارجية تختلف عن السياسة الخارجية، وان الخارجية الايرانية هي التي تتبني وضع السياسات الخارجية للبلاد.

وتابع قائلا: انه يتعين علينا إقامة علاقات وثيقة واستراتيجية مع دول الجوار في الظروف الحالية كي نتمكن من اجتياز المشاكل بسهولة، موضحا ان لدي البلاد امكانيات جيده لاقامة مثل هذه العلاقات.

وفي جانب آخر من حديثه، قال الرئيس روحاني: اننا نقف علي اعتاب الذكري الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية ويجب مضاعفة جهودنا لتوثيق الروابط بيننا.

من ناحية اخرى قدم رئيس الجمهورية التعازي بمناسبة وفاة آية الله هاشمي شاهرودي رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام، واصفاً اياه بالفقيه والعالم الذي أبدع في الفكر الاسلامي والقضايا الفلسفية والاقتصادية وواجه الأنظمة المستبدة كنظام صدام البائد.

كما تطرق روحاني الي حادث انقلاب حافلة نقل الطلاب في الجامعة الاسلامية الحرة الثلاثاء وادي الي مقتل 10 طلاب واصابة 26 آخرين، ووصفه بانه حادث مؤلم.

وفي جانب اخر من تصريحاته قدم رئيس الجمهورية تهانيه بمناسبة ميلاد السيد المسيح (ع) وبداية العام الميلادي الجديد 2019، وقال: ان السيد المسيح (ع) جسد الصبر والتضحية والمودة والمحبة و التعايش السلمي بين الناس.

واكد روحاني ان عالمنا يحتاج اليوم اكثر من اي وقت مضي الي هذه  المفاهيم السامية ليمضي قدما نحو ارساء السلام والاستقرار.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة