سلالة "دلتا" وراء 80 % من إصابات كورونا الجديدة في الولايات المتحدة

الأربعاء 21 يوليو 2021 - 16:24 بتوقيت طهران
سلالة "دلتا" وراء 80 % من إصابات كورونا الجديدة في الولايات المتحدة

قال كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، إن السلالة ”دلتا“، إحدى سلالات كورونا، هي السبب في أكثر من 80 % من حالات الإصابة الجديدة في البلاد، لكن اللقاحات المصرح باستخدامها ما زالت فعالة بنسبة تزيد عن 90 % في خفض معدلات دخول المستشفيات والوفيات.

وتم اكتشاف السلالة دلتا السريعة العدوى لأول مرة في الهند في وقت سابق من العام الجاري. ومنذ ذلك الحين صارت سلالة كورونا المهيمنة في الولايات المتحدة وظهرت في أكثر من 90 دولة في العالم.

وذكرت روشيل والنسكي، مديرة المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، خلال الجلسة، إن متوسط عدد حالات الوفاة بكورونا في الولايات المتحدة بلغ 239 في اليوم خلال الأسبوع الماضي، وهو أكبر بنسبة تقارب 48 في المئة مقارنة بالأسبوع السابق.

وتوقع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في 12 يوليو / تموز الجاري، أن يصبح المتحور "دلتا" سلالة كورونا السائدة في جميع أنحاء العالم.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت في 14 يوليو/ تموز الجاري من أن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس ”كورونا“ في العديد من دول غرب آسيا قد يكون له عواقب وخيمة، حيث يتفاقم الوضع الوبائي بسبب انتشار سلالة "دلتا" وقلة اللقاحات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم