البث المباشر

تعاون ثقافي بين العتبتين الرضوية والحسينية

الإثنين 19 يوليو 2021 - 19:34 بتوقيت طهران
تعاون ثقافي بين العتبتين الرضوية والحسينية

وقع رئيسا مكتبات العتبتين الرضوية والحسينية المقدستين، مذكرة تعاون علمي وثقافي وذلك خلال اجتماع مشترك عقد في مدينة مشهد المقدسة شمال شرقي إيران.

وفي هذا اللقاء قال رئيس مؤسسة العتبة الرضوية المقدسة للمتاحف والمكتبات والوثائق الشيخ سيد جلال حسيني، إن التعاون بين مكتبات هذه العتبات سيكون علامة فارقة للتواصل الثقافي بين جميع العتبات المقدسات، حيث له تأثير مهم في تحسين الخدمات العلمية والثقافية والبحثية والنسخ الخطية، التي تقدمها هذه العتبات للزوار.

وطالب الشيخ حسيني جميع مسؤلي العتبة الرضوية المقدسة، بالتعاون مع مؤسسة المتحاف والمكتبات والوثائق التابعة للعتبة الرضوية، لتسهيل وتسريع أمور هذا التعاون المبرم.

من جهته أشاد رئيس مكتبة العتبة الحسينية الشيخ رائد حيدري، بإنجازت العتبة الرضوية في شتى المجالت، قائلا إن على باقي العتبات المقدسات أن تتأخذ العتبة الرضوية المقدسة نموذجا، بما أن لديها من إنجازات هائلة في شتى المجالات الثقافية والعلمية والاقتصادية، كما أن التعاون معها سيطور الخدمات الثقافية المقدمة للزوار. 

وأشار الشيخ حيدري إلى الاستبداد الذي كان يمارسه رئيس النظام البعثي في العراق صدام حسين المقبور بحق العتبة الحسينية والشعب العراقي، حيث منع التقدم والتطور الثقافي لهذه العتبة في عهد حكمه المنحوس، لكن منذ العام 2004 وبتأسيس مكتبة العتبة الحسينة بات العمل والتركيز في هذا المجال أكثر عما مضى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة