البث المباشر

طهران تؤكد على التمسك برؤيتها في محادثات فيينا

الثلاثاء 29 يونيو 2021 - 14:02 بتوقيت طهران
طهران تؤكد على التمسك برؤيتها في محادثات فيينا

اكدت الحكومة الايرانية انها ملزمة على مواصلة المحادثات النووية بغض النظر عن القضايا الجانبية، لكنها ليست مستعدة للتغاضي عن حقوق الشعب مقابل توقيع الاتفاق خلال الفترة المتبقية.

وقال المتحدث باسم الحكومة الايرانية علي ربيعي اليوم الثلاثاء ان المفاوضات قد وصلت إلى نقطة يجب على جميع الأطراف اتخاذ قراراتهم، وقال اننا اتخذنا قراراتنا وأعلناها وننتظر الأطراف الأخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة.

واضاف ان كل ماينبغي طرحه من وجهة النظر الايرانية قد وضع على طاولة الحوار وتم بحثه، وان طهران متمسكة برؤيتها، مشيراً الى ان الحكومة ترى انها ملزمة بمواصلة المحادثات النووية بغض النظر عن القضايا الجانبية، كما انها ليست مستعدة للتغاضي عن حقوق البلاد مقابل توقيع الاتفاق خلال الفترة المتبقية، بل ستوكل هذا الملف الى الحكومة القادمة.

وتابع: ان المحادثات وصلت الى مرحلة ينبغي فيها على جميع الاطراف ان تتخذ قراراتها، موضحا ان ايران قد اتخذت قرارها بانتظار موقف الاطراف الاخرى بمافيها امريكا، وعند اعلان هذه المواقف ستقول ايران كلمتها بشكل واضح في المرحلة القادمة.

وشدد ربيعي على أن أي اتفاق يجب ان يتضمن رفع الحظر الظالم في المجال الاقتصادي عن ايران، موضحا انه وطبقا لتوجيهات قائد الثورة الاسلامية لاينبغي المماطلة حتى ليوم واحد اذا كان بالامكان رفع الحظر، ومن هنا فأن الحكومة ترى نفسها ملزمة في متابعة المحادثات بعزم راسخ من أجل رفع الحظر في اقرب فرصة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة