البث المباشر

اهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم الثلاثاء

الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 11:22 بتوقيت طهران
اهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم الثلاثاء

تناولت الصحف الايرانية الصادرة اليوم الثلاثاء في طهران عدداً من المواضيع المحلية والاقليمية والدولية ابرزها، الرئيس روحاني .. الحظر سيرفع قريبا وستجد رؤوس الاموال طريقها لايران، الرئيس المنتخب ابراهيم رئيسي باول مؤتمر صحفي .. سياستنا الخارجية لا تنحصر بموضوع الاتفاق النووي.

آرمان ملي ..
- الرئيس روحاني .. الحظر سيرفع قريبا وستجد رؤوس الاموال طريقها لايران

ابتكار ..
- الرئيس المنتخب ابراهيم رئيسي باول مؤتمر صحفي .. سياستنا الخارجية لا تنحصر بموضوع الاتفاق النووي.

افكار ...
- الرئيس المنتخب .. ايجاد فرص جديدة للعمل وتوفير السكن للمواطنين على قائمة اولوياتي

ايران ..
- عراقجي ..موقف ايران في مباحثات فيينا لن يتغير بمجئ حكومة جديدة بطهران

ابرار ..
- الناطق باسم الخارجية لا يستبعد ان تكون جولة المباحثات المقبلة في فيينا نهائية

رسالت ..
- تعليمات من بايدن للوفد الامريكي بفيينا بتفادي تقديم اية ضمانات مكتوبة

رويش ملت ..
- المتحدث باسم الخارجية .. هدف ايران الغاء الحظر بشكل كامل واخذ ضمانات من امريكا

جمهوري اسلامي..
- سقوط ثمانية مدن افغانية اخرى دفعة واحدة بيد حركة طالبان

كيهان...
- الرئيس الافغاني حامد كرزاي ... التركة الامريكية لافغانستان, المزيد من الحروب والدمار

اطلاعات ..
- حماس في تحذير للكيان الصهيوني .. اصابع المقاومة على الزناد

خراسان..
- بعد قمة بايدن بوتين .. امريكا تتحدث عن عقوبات جديدة على روسيا بقضية نافالني

عصر ايرانيان ..
- اليابان تبدي رغبتها العميقة في تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية مع ايران

أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم الثلاثاء

جوان ...
صحيفة جوان سلطت الضوء على التطورات الساخنة المتسارعة التي تشهدها افغانستان في مقالها ( طالبان تسيطر على 107 مدن ).. وسعت حركة طالبان الافغانية من دائرة هجماتها المكثفة بشكل كبير ليصل عدد المدن والبلدات ومراكز الولايات التي سيطرت عليها خلال شهر تقريبا الى مئة وسبعة مدينة وبلدة... ( ان طالبان تتحرك بمسار الحسم العسكري للازمة الافغانية رغم كل حديثها عن احياء مباحثات السلام بالدوحة ).

فكل المؤشرات تدل على ان مواصلة القوات الحكومية لتراجعها الذي تصفه كابول بالتكتيكي مقابل تقدم حركة طالبان قد يؤدي لاقتراب الاخيرة من كابول , ومن هنا ليس من الغريب ابدا ان تشهد العاصمة الافغانية خروج كوادر الممثليات الدبلوماسية الاجنبية وهروب الرساميل تحسبا من اقتراب طالبان ولعودة الاوضاع للمربع الاول.

ايران ...
حول انتخابات الاقاليم بفرنسا كتبت صحيفة ايران في مقالها ( صفعة انتخابية لماكرون)... جاءت المشاركة الشعبية الضعيفة تماما في انتخابات الاقاليم بفرنسا ونتائجها كضربة لحزب ماكرون " الجمهورية الى الامام " .. ( ان نتائج انتخابات الاقاليم الادارية تعتبر بوصلة للمسار الذي تاخذه الانتخابات الرئاسية وكذلك التشريعية في العادة بفرنسا ).

ومن هذا المنطلق عكست المشاركة الضعيفة في الجولة الاولى من هذه الانتخابات ونتائجها واستطلاعات الرأي بشأنها تراجعا خطيرا في شعبية ماكرون وحزبه , الامر الذي يترجم واقع الاستياء الداخلي من سياساته الاقتصادية والاجتماعية./ وبالطبع سجلت النتائج والاستطلاعات ايضا تراجعا لشعبية اليمين المتطرف المتمثل بحزب " التجمع الوطني بزعامة " مارين لوبان" لصالح اليمين المعتدل.

شرق ..
- صحيفة شرق نقلت عن الرئيس الافغاني السابق حامد كرزاي قوله ان (امريكا فشلت في افغانستان) وجاء في تقرير الصحيفة ..قال الرئيس الافغاني حامد كرزاي ان امريكا لم تحصد من وراء تدخلها العسكري على مدى عشرين عاما في افغانستان سوى فشلا مزدوجا..( الرئيس الافغاني يرى ان امريكا فشلت مقابل طالبان والجماعات الارهابية وفشلت في تعزيز قدرات الجيش الافغاني ايضا ).

وحسب كرزاي امريكا تسحب قواتها من افغانستان اليوم مخلفة تركة ثقيلة وراءها تتمثل باستمرار الحرب واراقة الدماء والدمار .

وترى اوساط افغانية ان اتفاق الدوحة بين امريكا وطالبان كان مجرد اداة للتعتيم على هزيمة امريكا ولايجاد مسوغ لخروجها من رمال افغانستان المتحركة .

اطلاعات ..
نشرت صحيفة اطلاعات تقريرا يتحدث عن تاكيد حركة حماس في معرض ردها على التهديدات الصهيونية الاخيرة قولها أن ( اصابع المقاومة على الزناد)...وجاء في الصحيفة .. اكد القيادي في حماس "سهيل الهندي " في رده على تهديدات رئيس الوزراء الصهيوني الجديد نفتالي بينيت .. ( ان المقاومة الفلسطينية على اهبة الاستعداد للرد على اي عدون صهيوني وان الرد الفلسطيني سيكون اقوى تماما من السابق).

وترى محافل المقاومة الفلسطينية ان تهديدات بينيت قد تكون للاستهلاك الداخلي فقد لانه يدرك بان اي عدوان سيكلف الكيان غاليا جدا, ومع ذلك المقاومة مستعدة لكل الاحتمالات.

وحسب القيادي "سهيل الهندي" سيواجه العدو الصهيوني مفاجأة كبرى جديدة اذا ما تجرأ على شن حرب اخرى على غزة .

سياست روز..
صحيفة سياست روز كتبت عن الانتخابات الفرنسية في مقالها (اسباب الفشل) ... انتخابات الاقاليم الادارية شهدت اضعف مشاركة في تاريخ هذه الانتخابات بفرنسا كما سجلت تراجع مكانة حزب "الجمهورية الى الامام" الذي يتزعمه ماكرون الى المرتبة الخامسة.. ( ان ابرز العوامل الكامنة وراء هذه المشاركة الضعيفة وفشل حزب ماكرون , اجواء الاستياء من سياسات الرئيس الفرنسي) فهناك استياء داخلي واسع من سياساته الاقتصادية والاجتماعية التي لم تحل ايا من المشاكل المعيشية للمواطن الفرنسي والتي اوجدت ايضا احتقانا اجتماعيا بسبب مواقفه العنصرية.

وماكرون فشل في تحقيق اية انجازات على صعيد السياسة الخارجية ايضاالامر الذي اسقط رهانه على تغطية ضعفه وفشله الداخلي عبرها.

خراسان ..
كتبت صحيفة خراسان في مقالها ( طالبان واللعبة السياسية ).. مازال مستقبل مفاوضات السلام الافغانية الافغانية المجمدة منذ مدة في الدوحة في هالة من الغموض , فمكتب حركة طالبان بالعاصمة القطرية اختار الصمت المطبق .. لا تصريحات ولا اية علامات ما حول قرب استئناف هذه المفاوضات.. ( ان طالبان لم تعد ترى وجود ضرورة لاستئناف المفاوضات وهي تراقب انسحاب الامريكيين دون ان تقدم اية تنازلات).

وهذا ما يدركه تماما الرئيس الافغاني اشرف غني الذي يستعد لزيارة واشنطن ./ ان طالبان لم تعلن رفض المباحثات رسميا وتركت الامور معلقة لاستغلال الاجواء لمواصلة هجماتها الواسعة للسيطرة على افغانستان لاعادة الامور للمربع الاول والى ما كانت عليه بكابل قبل التدخل الامريكي لاقامة امارتها الاسلامية وفرض حالة امر واقع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة