البث المباشر

محافظ البنك المركزي الايراني: صمود شعبنا أمام الحظر، استثنائي

الإثنين 5 إبريل 2021 - 07:24 بتوقيت طهران
محافظ البنك المركزي الايراني: صمود شعبنا أمام الحظر، استثنائي

أكد محافظ البنك المركزي الايراني عبد الناصر همتي ان الانتاج والرخاء يتعززان بالاستثمارات الواسعة والمنتجة، معتبراً صمود الشعب الايراني أمام اجراءات الحظر والضغوط الاقتصادية بأنه كان استئنائياً خلال الأعوام الاخيرة.

وكتب همتي في مدونة له على موقع التواصل الاجتماعي "اينستغرام" الاحد: ان بلادنا تجاوزت خلال العامين الأخيرين مرحلة صعبة جداً.

وأوضح بأن هذا الحجم من إجراءات الحظر والضغوط التي مورست على عوائد البلاد من العملة الاجنبية والمعاملات البنكية الدولية كان بإمكانها تقويض وتدمير اقتصاد أي بلد وقال: ان الطبقتين المتوسطة وذات الدخل الواطئ تحملتا ضغوطا اقتصادية كبيرة ولقد كان ثبات وصمود الشعب استثنائياً.   

وأضاف همتي: ان البنك المركزي وبدعم من سائر القطاعات وظف كل قدراته التخصصية والإدارية لإجهاض الضغوط القصوى والتغلب عليها وخفض تأثيراتها السلبية على الاقتصاد.

وأكد ان الانتاج والرخاء يتعززان بالاستثمارات الواسعة والمنتجة وقال: ان تحسين التوقعات وظروف الاعمال وخفض موارد عدم الاطمئنان، تعد الشروط الرئيسية للاستثمارات.

وقال همتي: لنعمل عبر الاقتداء بتوجيهات سماحة قائد الثورة وتعزيز الانتاج على تحويل العام الجاري (العام الايراني بدا في 21 اذار/مارس) الى فرصة لتقوية القدرة الشرائية للمواطنين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة