البث المباشر

عراقجي: اوروبا طرحت افكاراً جديدة بشأن الآلية المالية

الجمعة 30 نوفمبر 2018 - 17:26 بتوقيت طهران
عراقجي: اوروبا طرحت افكاراً جديدة بشأن الآلية المالية

اعلن مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون السياسية عباس عراقجي ان اوروبا طرحت افكاراً جديدة حول الآلية المالية للتعامل التجاري والاقتصادي مع ايران.

وأوضح عراقجي أن المحادثات الأخيرة مع الاطراف الاوروبية تناولت افكاراً وسبلاً جديدة من ضمنها الارتباط مع ادارة الآلية وتسجيلها في اوروبا.

واكد عراقجي ان ايران لم تستفد كثيرا من المزايا الاقتصادية للاتفاق النووي، مشيرا الى ان اوروبا تعاني من الضغط الامريكي لفرض العزلة على ايران، وبالتالي لو استمر هذا الوضع فان الاتفاق يقترب من النهاية اذا لم تحافظ عليه أوروبا وتتعامل بجد مع ايران.

وقال مساعد الخارجية الايرانية: اننا ندرك بان اوروبا تعاني من الضغط الامريكي لفرض العزلة على ايران ولكن من المهم جداً الحفاظ على الاتفاق النووي بين ايران والاطراف الاخرى، وعلى الاتحاد الاوروبي ضمان التعامل التجاري مع ايران لان الوقت يمضي بسرعة وان صبرنا بدأ ينفد
.
واكد عراقجي بان ايران ورغم الحظر الامريكي قد عثرت دوماً على السبل اللازمة لتصدير نفطها وان شكوك زبائن ايران التقليديين مثل اليابان التي اوقفت وارداتها لم يؤد الى تصفير صادرات النفط الايرانية.

وصرح مساعد وزير الخارجية الايراني ان الجمهورية الاسلامية الايرانية قد فقدت ثقتها بعملية الحوار مع امريكا وتوصلت الى نتيجة مفادها ان لا فائدة في استئناف محادثات جديدة.

وقال عراقجي، انه على الشركات اليابانية في هذه الظروف ان يكون فكرها خلاقاً لمواصلة التجارة مع ايران وان تمتنع عن التحفظات غير الضرورية.

واشاد باليابان لدعمها والتزامها بالاتفاق النووي واضاف، ان قنوات الاتصال بين البلدين قائمة وان ضغوط امريكا لم تستطع وقف العلاقات العريقة بين الاصدقاء القدماء.

واكد عراقجي بان ايران تتوقع ان تستمر اليابان في استيراد النفط والتجارة مع ايران وان لا تستسلم للضغوط الامريكية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة