البث المباشر

مسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم ستقام إلكترونياً

السبت 6 مارس 2021 - 14:27 بتوقيت طهران
مسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم ستقام إلكترونياً

اعلن رئيس منظمة الأوقاف والشؤون الخيرية في إيران سيد مهدي خاموشي إن مسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم بدورتها الـ37 ستقام إلكترونياً ونتوقع مشاهدة 8 ملايين زائر لها عبر الفضاء الافتراضي.

وقال سيد مهدي خاموشي، في مؤتمر صحفي نظمه الاثنين الأول من مارس الجاري للإفصاح عن تفاصيل مسابقات إيران الدولية لحفظ وتلاوة القرآن الكريم في دورتها الـ 37.

واضاف إن المسابقات في دورتها الـ 37 ستقام في فئتي الرجال والنساء حيث ستكون هناك منافسات للرجال في فروع قراءة التحقيق والترتيل وحفظ كامل المصحف الشريف.

وتابع أن النساء المشاركات في الدورة الرابعة من المسابقة القرآنية الدولية للإناث في إيران سيتنافسن في حفظ كامل المصحف الشريف كما أن المشاركين في الدورة الرابعة من المسابقة الدولية لطلاب مدارس العلوم الدينية يتنافسون في فروع قراءة التحقيق، والتفسير، والترتيل، وحفظ كامل المصحف الشريف مع التفسير والخطابة.

وأشار الى أنه ستعقد على هامش الدورة الـ37 من مسابقات إيران الدولية للقرآن، النسخة الثانية من مؤتمر ومسابقة كتابة القرآن الكريم.

وأردف رئيس منظمة الأوقاف والشؤون الخيرية في إيران قائلاً: إن المسابقات تهدف إلي تكريم القرآن الكريم وشأنه والترويج للعمل علي تعاليمه الكريمة كما أنها تهدف إلي تكريم الحفاظ والقراء وتشجيعهم علي الدوام.

وإستطرد سيد مهدي خاموشي قائلاً: إن المسابقات تهدف أيضاً إلي التآلف بين قلوب المسلمين وخلق حاضنة للوحدة والتضامن بين أبناء الأمة الإسلامية.

وقال إن تنظيم مسابقة القرآن الكريم ستحمل رسالة إلي العالم برمته أن الإسلام والقرآن أحياء وأن المجتمع الإسلامي لايزال يسير نحو أهدافه السامية رغم تفشي فيروس كورونا الذي أعاق الحركة في جميع المجالات وعلي مستوي جميع الدول.

وأضاف أن الدورة الـ 43 من المسابقة الوطنية للقرآن الكريم احتضت مليونين ونصف المليون مشاهد عبر الفضاء الإلكتروني ونتوقع مشاهدة 8 ملايين زائر لأحداث مسابقات إيران الدولية الـ 37 للقرآن الكريم.

وتحدث في هذا المؤتمر الصحفي، نائب رئيس مركز الشؤون القرآنية التابع للأوقاف الايرانية في شؤون تنظيم مسابقة القرآن الكريم "حميد مجيدي مهر" قائلاً: إن مسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم'>مسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم في دورتها الـ 37 ستنطلق السبت القادم بمشاركة 57 متسابقاً من 26 دولة.

وقال إن المسابقة ستتم تغطيتها من قبل قناة القرآن الكريم والمعارف التلفزيونية وإذاعة القرآن الايرانية وحسابات إلكترونية أخري.

وفي نهاية هذا المؤتمر الصحفي، تمت إزاحة الستار عن ملصق النسخة الـ37 من مسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم'>مسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم في إيران.

وتجدر الاشارة الى أن المرحلة النهائية لهذه الدورة من المسابقات 6 لغاية 10 مارس الجاري إلكترونياً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة