القوات اليمنية تقترب من السيطرة على مأرب بالكامل

الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 08:56 بتوقيت طهران
القوات اليمنية تقترب من السيطرة على مأرب بالكامل

أكد مصدر ميداني تابع لقوات حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء في جبهات القتال بمحافظة مأرب الاستراتيجية، أن قوات الجيش واللجان الشعبية أطبقت الحصار على المدينة من جميع الجهات وعملية دخولها مسألة وقت.

وقال المصدر يوم الإثنين: "انتهى الجيش واللجان الشعبية اليمنية خلال الساعات الماضية وبعد ما يقارب أسبوعين من العمليات العسكرية المتواصلة ضد قوات العدوان في مأرب من إطباق الحصار على مدينة مأرب من جميع الجهات بما فيها الخط الرابط بين شرق مدينة مأرب المؤدي إلى حضرموت، والذي أصبح الآن تحت السيطرة النارية".

وأضاف المصدر ان عملية تطهير مأرب من عناصر تنظيم القاعدة ومرتزقة العدوان لم تعد سوى مسألة وقت، بعد السيطرة الكاملة على جميع المرتفعات المطلة على مدينة مأرب من جميع الجهات.

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، عدوانا عسكريا بمشاركة الامارات بذريعة دعم الحكومة المنتهية ولايتها، حيث دمرت خلال هذه الفترة البنى التحتية لليمن فضلا عن فرض حصار جائر جعل البلد يواجه كارثة انسانية حادة، اضافة الى ارتكاب المجازر وجرائم الحرب حيث لم يسلم من قصف العدوان حتى المدارس والاسواق والمستشفيات الامر الذي ادى الى مقتل العديد من المدنيين بمن فيهم النساء والاطفال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم