البث المباشر

ما هي أهم أحداث شهر رجب الأصب؟

الجمعة 4 فبراير 2022 - 08:39 بتوقيت طهران
ما هي أهم أحداث شهر رجب الأصب؟

إليكم أبرز الأحداث التاريخية الإسلامية فى شهر رجب المرجب:

في اليوم الأول من شهر رجب كانت ولادة الإمام محمّد بن علي الباقر عليه السلام، وهو خامس أئمة أهل البيت عليهم السلام، حيث ولد عليه السلام في يوم الجمعة المصادف لأول رجب من سنة 57 هجرية.

في اليوم الثالث من شهر رجب سنة 254 هجرية كانت شهادة الإمام علي بن محمد الهادي عليه السلام وهو عاشر أئمة أهل البيت عليهم السلام.

في اليوم العاشر من شهر رجب كانت ولادة الإمام محمد بن علي الجواد عليه السَّلام سنة 195 هجرية، وهو تاسع أئمة أهل البيت عليهم السلام.

في اليوم الثاني عشر من شهر رجب سنة 60 هجرية كان هلاك معاوية بن أبي سفيان.

في اليوم الثالث عشر من شهر رجب كانت ولادة مولى الموحّدين الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام في السنة العاشرة قبل البعثة النبوية المباركة.

في اليوم الخامس عشر من شهر رجب سنة 62 هجرية كانت وفاة عقيلة الهاشميين وبطلة كربلاء السيدة زينب الكبرى بنت الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.

في اليوم الخامس والعشرين من شهر رجب سنة 188 هجرية كانت شهادة الإمام موسى بن جعفر الكاظم عليه السلام، وهو سابع أئمة أهل البيت عليهم السلام.

في اليوم السادس والعشرين من شهر رجب السنة العاشرة للبعثة النبوية المباركة توفي بطل الإسلام وعم النبي صلى الله عليه و آله أبو طالب رضوان الله عليه، وهو المعروف بمؤمن قريش و حامي النبي وكافله بعد أبيه.

في اليوم السابع والعشرين من شهر رجب كانت البعثة النبوية المباركة حيث بُعث محمدٌ المصطفى الأمين صلى الله عليه و آله نبياً وليكون خاتم الأنبياء والمرسلين ولتكون رسالته خاتمة الرسالات السماوية، وكانت البعثة النبوية في يوم الإثنين السابع والعشرين من شهر رجب سنة 13 قبل الهجرة النبوية المباركة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة