البث المباشر

قاليباف يؤكد ضرورة المزيد من تعزيز العلاقات بين ايران وروسيا

الإثنين 8 فبراير 2021 - 08:26 بتوقيت طهران
قاليباف يؤكد ضرورة المزيد من تعزيز العلاقات بين ايران وروسيا

أشار رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني محمد باقر قاليباف الى وجود الكثير من المشتركات في المجالات الثنائية والاقليمية والدولية بين ايران وروسيا، مؤكداً ضرورة المزيد من تعزيز وترسيخ العلاقات بين البلدين.

وقال قاليباف بعد وصوله الى موسكو مساء الأحد في تصريح أدلى به في السفارة الايرانية في حشد من مدراء المؤسسات الايرانية العاملة في روسيا: ان لايران وروسيا مشتركات ورؤى متقاربة في مختلف القضايا الدولية من شأنها توفير المزيد من الأرضية لتوطيد العلاقات الثنائية.

وأشار الى أهمية العلاقات بين ايران وروسيا واستمرار وتيرة تطوير التعاون في مختلف المجالات واضاف: انه ومن خلال الاستفادة من النقاط المشتركة يمكن التغلب على نقاط الضعف لديهما.

ولفت قاليباف الى تأكيد سماحة قائد الثورة الاسلامية على تنمية وتعميق العلاقات بين ايران وروسيا وتوسيع هيكلية التعاون الثنائي واضاف: ان من أهم أهداف الزيارة الى روسيا هو طمأنة الروس بأن العلاقات بين طهران وموسكو لن تتأثر بالتطورات العالمية.

وقال رئيس مجلس الشورى الاسلامي: نحن اليوم في حرب اقتصادية وان من مسؤولية كل مسؤول ايراني هو بذل الجهود اللازمة لمعالجة مشاكل المواطنين.

وسيلتقي قاليباف الذي يرافقه وفد برلماني خلال الزيارة عدداً من كبار المسؤولين الروس وسيلقي كلمة في الاكاديمية الدبلوماسية في موسكو في ذكرى انتصار الثورة الاسلامية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة