البث المباشر

ردود الفعل الدولية على التفجيرين الارهابيين في بغداد

الخميس 21 يناير 2021 - 17:38 بتوقيت طهران
ردود الفعل الدولية على التفجيرين الارهابيين في بغداد

أصدرت العديد من البلدان والمنظمات الدولية والسفارات والشخصيات السياسية بيانات إدانة للتقجيرين الارهابيين الذان وقعا اليوم في العاصمة العراقية بغداد واستهدفا المدنيين فيها.

وأعربت السفارة الإيرانية لدى بغداد عن إدانتها التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا العاصمة العراقية بغداد اليوم الخميس.

ونقل بياناً عن السفارة قالت فيه، إنها تتطلع لأن تتمكن الجهات الأمنية العراقية من القبض على الضالعين الرئيسيين في هذه الجرائم ومعاقبتهم بأقرب وقت ممكن، مؤكدة استمرار مواقف إيران المساندة دوما للحكومة والشعب العراقيين، واستعدادها لتقديم جميع المساعدات المحتملة.

الى ذلك أدانت مصر الهجوميّن الإرهابييّن اللّذَين استهدفا العاصمة العراقية بغداد، مما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من العراقيين.

وأكدت وزارة الخارجية فى بيان لها اليوم وقوف مصر إلى جانب العراق في مساعيه الرامية إلى الحفاظ على الأمن والاستقرار ومجابهة كافة صور الإرهاب والتطرف.

كما أدان سفير الاتحاد الاوروبي التفجيرات وقال: أدين تجدد الاعتداءات البغيضة على العراق والعراقيين بأشد العبارات.

هذا وأدان أحمد ابو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأشد العبارات التفجيرين الانتحاريين المزدوجين اللذين ضربا وسط العاصمة العراقية بغداد صباح اليوم في منطقة الباب الشرقي، مما أدى إلى سقوط العشرات من المدنيين الأبرياء بين شهيد وجريح، معربا عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

وصرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة العربية، بأن هذا التفجير الإرهابي هو عمل مشين يأتي في توقيت هام لا شك أنه يستهدف النيل من هيبة الدولة العراقية وتقويض الجهود الدؤوبة التي تقوم بها الحكومة العراقية لاستعادة عافية العراق الأمنية وتلاحمه الوطني وترسيخ سيادته وتحقيق الإصلاح الاقتصادي المأمول.

كما أدان الأردن التفجير الانتحاري المزدوج وأعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير ضيف الله الفايز، عن إدانة واستنكار الأردن الشديدين لهذا الفعل الإرهابي الجبان، الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار ويتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية.

وأكد السفير الفايز وقوف بلاده إلى جانب العراق في مواجهة كل ما يهدد أمنه وأمن شعبه، مشددًا على أن أمن البلدين واحد لا يتجزأ وأن أي تهديد لأمن العراق هو تهديد لأمن واستقرار المنطقة بأكملها.
وعبّر الفايز عن خالص التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب العراق وذوي الضحايا، وتمنياته الشفاء العاجل للمصابين.

كما اعلن التحالف الدولي عن ادانته للتفجيرات وقال "نبعث تعازينا للمتضررين من هجوم بغداد اليوم، هذا مثال آخر على قيام الإرهابيين بقتل إخوانهم العراقيين وإيذاء أولئك الذين يسعون إلى السلام".

هذا ودانت السفارة الصينية لدى العراق، اليوم الخميس، التفجيرين الإرهابيين في العاصمة بغداد.

وقالت السفارة في بيان انها "تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الجبان في ساحة الطيران".

واضافت ان "الشعب الصيني سيقف الى جانب الشعب العراقي الصديق بثبات في هذه الظروف العصيبة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة