البث المباشر

باحثون ايرانيون ينجحون في صناعة أجهزة متطورة في معالجة العقم

الإثنين 28 ديسمبر 2020 - 17:32 بتوقيت طهران
باحثون ايرانيون ينجحون في صناعة أجهزة متطورة في معالجة العقم

نجح باحثون ايرانيون في توطين صناعة 30 جهازًا متطورا في معالجة العقم، وبذلك تصبح ايران احدى الدول الست في مجال تكنولوجيا تصنيع هذه المعدات.

وازيح الستار عن أول حزمة كاملة من منتجات أطفال الأنابيب "IVF" من قبل شركة "روان سازه" المعرفية في واحة برديس التكنولوجية بحضور مساعد رئيس الجمهورية للعلوم والتكنولوجيا سورنا ستاري، وأمين لجنة الخلايا الجذعية في قسم العلوم والتكنولوجيا برئاسة الجمهورية امير علي حميديه، ورئيس واحة برديس التكنولوجية مهدي صفاري.

ومن خلال جهود خبراء وباحثي الشركة، أصبحت إيران ضمن الدول المنتجة للمعدات والمواد الاستهلاكية التي تحتاجها مراكز علاج العقم، مثل إبرة حقن الحيوانات المنوية، وإبرة حفظ البويضات والأجنة، وإبرة أخذ عينات الأجنة، وتجميد الأجنة والبويضات، مجموعة فحص نضج كروماتين الحيوانات المنوية وغيرها من المعدات.

ومع ازاحة الستار عن هذه المعدات، اصبحت ايران أحدى الدول الست التي تنتج معدات معالجة العقم، وادى الى انخفاض كبير في تكلفة علاج العقم في البلاد، لأن جميع الأجهزة المذكورة أعلاه كانت تستورد من الخارج، فضلا عن أمكانية تصديرها الى دول أخرى.

وبذل الباحثون الايرانيون في السنوات الأخيرة، قصارى جهدهم من اجل تحقيق الاكتفاء الذاتي في انتاج الأدوية ومعدات علاج العقم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة