بحيرة «ويستان».. سخاء الطبيعة

الأحد 20 ديسمبر 2020 - 12:55 بتوقيت طهران
بحيرة «ويستان».. سخاء الطبيعة

بين أحضان غابات كثيفة في منطقة "بره سر" من توابع مدينة رودبار السياحية هناك بحيرة ويستان الجميلة والصغيرة تلألأ للأعين وتأسر القلوب.


البحيرة تبلغ مساحتها حوالي 4 هكتارات، ويبلغ طوله حوالي 230 مترا وبعرض حوالي 100 متر وهي تقع في قلب الغابة ولها موقع ممتاز ومشهد لافت للنظر وتم تكوينها بشكل طبيعي إثر هزة أرضية وتكون منابع وإمدادات مياهها من الجبال المحيطة بها والمياه السطحية والينابيع الجوفية حيث تعيش فيها مجموعة متنوعة من الأسماك وأنواع مختلفة من الطيور.

وتستقطب هذه المنطقة العديد من السياح ورواد الطبيعة من جميع أنحاء إيران خاصة في موسمي الربيع والصيف ويتكون غطاؤها النباتي من الصفصاف، والبلوط والزان، الزعرور وأعشاب مثل لسان الثور، ممشقة، زنبق وعرق السوسو... وينصح السفر اليها في المواسم الدافئة.

هناك إمكانية صيد السمك في البحيرة، والأسماك الحمراء أكثر من أي أسماك أخرى، ويمكنكم الوصول اليها عبر الطريق السريع (أوتوستراد) قزوين رشت وبعد الوصول إلى لوشان تتجهون نحو داماش التي تقع على بعد ثمانية كيلومترات من مدينة "بره سر" التي تقع على مسافة كيلومترين إثنين من البحيرة ومن الأفضل أن تستخدموا سيارات رباعية الدفع حيث الطريق حاد وصخري.

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم