البث المباشر

كرواتيا تعزي ايران حكومةً وشعباً باغتيال الشهيد "فخري زادة"

الجمعة 4 ديسمبر 2020 - 22:13 بتوقيت طهران
كرواتيا تعزي ايران حكومةً وشعباً باغتيال الشهيد "فخري زادة"

أجرى وزير خارجية كرواتيا، يوم الجمعة، اتصالاً هاتفياً مع وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية، قدم له فيها التعازي والمواساة لايران حكومةً وشعباً باغتيال الشهيد محسن فخري زادة، العالم الايراني البارز.

وفي محادثاته الهاتفية مع وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، قدم غوردان غريليش رادمان التعازي وأعرب عن المواساة لإيران حكومة وشعبا باغتيال الشهيد محسن فخري زادة العالم الايراني البارز في المجال النووي والدفاعي.

وبحث الوزيران خلال هذه المحادثات الهاتفية مختلف المواضيع بشأن العلاقات الثنائية والتطورات الاقليمية والدولية والموضوعات المرتبطة بالاتفاق النووي.

وكانت الخارجية الكرواتية قبل ذلك، قد أصدرت بيانا أدانت فيه اغتيال العالم الايراني البارز الشهيد محسن فخري زادة، وأعربت عن المواساة حكومة وشعبا الى ايران حكومة وشعبا.

واستشهد العالم الايراني البارز الشهيد محسن فخري زادة الذي كان يشغل منصب رئيس منظمة الابحاث والابداع بوزارة الدفاع، يوم الجمعة 27 تشرين الثاني/نوفمبر في هجوم ارهابي مسلح على موكبه. في حين قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الاميركية نقلا عن مسؤوليين استخباراتيين، ان الكيان الصهيوني وراء عملية اغتيال فخري زادة.

وأعلن المسؤولون الايرانيون ان درب هذا العالم الشهيد سيستمر وأن الضالعين بهذه العملية الارهابيين سينالون عقابهم.

وقد أثارت عملية الاغتيال الجبانة، موجة من الاستنكار العالمي على الصعيدين الشعبي والحكومي، فضلا عن المنظمات الدولية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة