البث المباشر

عراقجي: امريكا بالدولار تتحدى سيادة الدول الاوروبية

الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 08:37 بتوقيت طهران
عراقجي: امريكا بالدولار تتحدى سيادة الدول الاوروبية

صرح مساعد الخارجية الايرانية للشؤون السياسية عباس عراقجي بان امريكا تتحدى سيادة الدول الاوروبية باستخدامها الدولار سلاحا لفرض مطالبها اللامشروعة عليها.

وخلال لقائه في روما الخميس الامينة العامة بوزارة الخارجية الايطالية اليزابثا بلوني ومدير عام الشؤون السياسية بالوزارة سباستيانو كاردي، قال عراقجي: ان الدولار اصبح سلاحا بيد امريكا تستخدمه لفرض مطالبها اللامشروعة علي شركائها الاوروبيين وهي عمليا تتحدى السيادة الوطنية للدول الاوروبية.

وتبادل الطرفان في هذا اللقاء مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك والتي تتضمن التعاون الثنائي السياسي والاقتصادي والثقافي والاتفاق النووي وقضايا الشرق الاوسط والخليج الفارسي واحدث التطورات حول سوريا ولبنان وافغانستان واليمن فضلا عن قضية الارهاب والتطرف والتحركات الانفصالية بالمنطقة وازمة المهاجرين وتهريب المخدرات.

واكد الطرفان على استمرار التعامل البناء بهدف المزيد من تعزيز العلاقات على اساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة كسياسة مبدئية لطهران وروما.

كما اكدا على استخدام المبادرات الثنائية لإزالة العقبات من امام التعاون الاقتصادي والتجاري، واعتبرا علاقات شركات القطاع الخاص والصناعات الصغيرة والمتوسطة اولوية في التعاون.

واوضح الجانب الايطالي بأن شركات هذا البلد تسعى لاستمرار التعاون مع ايران، واكد على جدية الحكومات الاوروبية في ازالة العقبات من امام التعاون الثنائي وخفض خطر الحظر على الشركات الاوروبية ومنها الايطالية مع ايران الى ادنى مستوى ممكن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة