البث المباشر

أبرز عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم السبت

السبت 28 نوفمبر 2020 - 14:51 بتوقيت طهران
أبرز عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم السبت

تناولت الصحف الايرانية الصادرة اليوم السبت في طهران اهم المواضيع الاقليمة والدولية ابرزها، اغتيال عالم الذرة الايراني الشهيد محسن فخري زاده، غارات جوية سعودية وحشية على عدة مناطق سكنية في العاصمة اليمنية صنعاء.

رسالت..
روح فخر الصناعة النووية تصعد الى بارئها .. اغتيال عالم الذرة محسن فخري زاده

كيهان..
العين بالعين .. على الصهاينة ترقب الرد على جريمة اغتيال العالم محسن فخري زاده

آرمان ملي ..
فخ للتصعيد .. اغتيال عالم ايراني آخر في مجال علوم الفيزياء النووية

جمهوري اسلامي ..
بغداد تحذر..التنظيمات الكردية المسلحة بسوريا تسهل تسلل الارهابيين للاراضي العراقية

جوان ..
غارات جوية سعودية وحشية على عدة مناطق سكنية في العاصمة اليمنية صنعاء

خراسان ..
النظام السعودي ينفس عن غضبه وحقده بغارات وحشية عمياء على المناطق السكنية بصنعاء

وطن امروز ..
اجواء الغضب تعم البلاد وتعالي الاصوات التي تطالب بالانتقام لدماء عالم الفيزياء النووية

اطلاعات ..

استشهاد عالم فذ آخر في مجال الصناعات الدفاعية الوطنية في جريمة ارهابية

ايران ..
الايدي الارهابية تغتال رئيس منظمة الابحاث والتقنيات بوزارة الدفاع

ابرار..
جمهورية آذربيجان تستنكر دعوة البرلمان الفرنسي لقصر الاليزيه للاعتراف باستقلال منطقة قره باغ

حمايت..
تركيا تتهم فرنسا بمحاولة افشال اتفاق وقف الحرب في منطقة قره باغ

سياست روز ..
اسكتلندا تتحرك ثانية نحو الاستقلال .. الوزيرة الاولى بدبلن توافق على اجراء استفتاء آخر

أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم السبت

آرمان ملي ..
صحيفة آرمان ملي كتبت عن جريمة اغتيال عالم الفيزياء النووية الشهيد محسن فخري زادة في أفتتاحيتها، الموساد والارهاب الرسمي.. تقف المخابرات الامريكية والصهيونية وبالتعاون مع اجهزة مخابرات نظم رجعية بالمنطقة وراء اغتيال عالم الذرة الايراني.

ولا ينسى احد بأن نتنياهو ذكر اسم العالم محسن فخري زادة في معرض ادعاءاته الكاذبة ضد البرنامج النووي الايراني قبل اشهر.

ويبدو ان الهدف من وراء هذه الجريمة الارهابية التي تاتي بعد اللقاء الثلاثي بين بومبيو وبن سلمان ونتنياهو, محاولة دفع ايران لابداء رد ما لاستخدمه كذريعة لتفجير ازمة ساخنة جديدة بالمنطقة قبل خروج ترامب من البيت الابيض .ولكن مثل هذه المخططات قد تؤدي لنتائج تكون وبالا على الذين يقفون وراءها.

جمهوري اسلامي ...
صحيفة جمهوري اسلامي كتبت في مقالها، الناتو العبري – العربي والعودة لنقطة الصفر.. زيارة نتنياهو السرية الاخيرة للسعودية استهدفت اعادة الحياة لمشروع ايجاد حلف ناتو عبري عربي مقابل جبهة المقاومة وخاصة مقابل ايران.

ان محاولات تشكيل مثل هذا الحلف تعثرت بعد المؤتمر الي عقدته الرياض بمشاركة بلدان عربية واسلامية, فغالبية هذه البلدان لم تؤيد هذا المسار الذي تقف امريكا ترامب وراءه عمليا، ان هذا المشروع بات يلفظ انفاسه الاخيرة بعد هزيمة ترامب في الانتخابات رغم اجواء التطبيع مع الكيان الصهيوني ومن هنا ترتبط تحركات نتنياهو وبن سلمان باستغلال الايام الاخيرة من بقاء ترامب بالبيت الابيض بمحاولة انعاش هذا المشروع الفاشل رغم ان كل الدلائل تشير لدخوله لحالة موت سريري.

ابرار ..
نشرت صحيفة ابرار تقريرا حول استياء جمهورية اذربيجان من موقف فرنسا ازاء ازمة كاراباخ , وجاء في تقرير الصحيفة، باكو تندد بقرار البرلمان الفرنسي... شجب بيان لوزارة خارجية اذربيجان قرار مجلس الشيوخ الفرنسي الداعي لاعتراف باريس باستقلال منطقة قره باغ.

باكو اعتبرت هذا القرار الذي يدعو الحكومة الفرنسية للاعتراف باستقلال كاراباخ خطوة استفزازية ومحاولة صارخة لافشال اتفاق وقف الحرب في تلك المنطقة .

ومع ذلك قللت باكو من شأن هذا القرار عبر الاشارة الى عدم قدرة باريس على تفعيله لافتقارها للثقل السياسي والميداني اللازم في جنوب القوقاز .

ابتكار ..
كتبت صحيفة ابتكار في افتتاحيتها التي تحمل عنوان، نتنياهو وبن سلمان ومسؤولية تحركات ترامب المحتملة.. الكيان الصهيوني والسعودية لعبا دورا كبيرا في تحريض ترامب وزيادة عدائيته لايران على مدى سنوات حكمه الاربع , وبالطبع فشل ترامب سياسيا واقتصاديا وميدانيا فشلا ذريعا مقابل بلادنا , ولكن يبدو انه لم يتعض من هذا الفشل بعد..

ان هناك كلاما حول اجراء عسكري امريكي محتمل ضد ايران بتحريض صهيوني سعودي واذا ما صح مثل هذا الكلام واذا ما ارتكب ترامب اية حماقة ضد ايران قبل مغادرته للبيت الابيض , فأن تبعاتها ستقع على كاهل الكيان الصهيوني والسعودية بالدرجة الاولى في ظل مواصلتهما لنهجهما التحريضي العدواني ضد بلادنا.

سياست روز..
في الشأن الفلسطيني كتبت صحيفة سياست روز في مقالها، تساؤلات حول عودة، ..عن ابداء السلطة الفلسطينية استعدادها للعودة لطاولة المفاوضات مع الكيان الصهيوني, قائلة .. رغم تاكيد الفصائل الفلسطينية على خيار المقاومة، تتحرك السلطة الفلسطينية باتجاه العودة للتنسيق الامني مع الكيان الصهيوني بعد ان الغته والغت كل الاتفاقيات مع الكيان.

في الواقع كان من الواضح منذ البداية بان الغاء السلطة الفلسطينية للتنسيق الامني وللمعاهدات مع الكيان لا ينبع من تبلور قناعة لديها لصالح خيار المقاومة ابدا بل ناجم عن موقف انفعالي عابر مقابل تزايد غطرسة الكيان وتجاهل نظم التطبيع حتى للحد الادنى المقبول من وجهة نظر السلطة الفلسطنية بشان القضية الفلسطينية.

ان وراء تراجع السلطة الفلسطينية هذا تبعيتها المالية الكاملة لنظم التطبيع وللغرب ولميزانية الكيان الصهيوني نفسه.

خراسان ..
سلطت صحيفة خراسان الضوء على ما اعتبرته، مأزق جونسون البركسيتي بفوز بايدن..وجاء في مقال الصحيفة ..رئيس وزراء بريطانيا دأب على اتخاذ مواقف متصلبة مقابل الاتحاد الاوروبي في مفاوضات البركزيت اعتمادا على دعم ترامب ولكن ..فوز بايدن الديمقراطي المعروف بتاييده للاتحاد الاوروبي قلب الطاولة تماما على بوريس جونسون بشأن البركزيت.

فجونسون اعتمد على وعد ترامب بعقد اتفاق تجاري هائل مع بريطانيا بعد انسحابها من عضوية الاتحاد الاوروبي لذلك لوح جونسون بورقة تفعيل البركزيت من دون اتفاق مع الاتحاد الاوروبي ,لكن هذا الوعد تبدد بفشل ترامب في الانتخابات وبات جونسون في موقف لايحسد عليه مقابل الاتحاد الاوروبي ومنافسيه ومنتقديه في الداخل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة