مباحثات ايرانية-افغانية حول تطوير التعاون الثقافي والاعلامي

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 20:15 بتوقيت طهران
مباحثات ايرانية-افغانية حول تطوير التعاون الثقافي والاعلامي

التقى المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية "سعيد خطيب زادة" خلال زيارته الحالية لكابول، بعدد من كبار المسؤولين الافغان السابقين والحالين؛ باحثا معهم في سبل تطوير وتعميق العلاقات الثقافية والتعاون الاعلامي بين ايران وافغانستان.

وافادت الدائرة الاعلامية بوزارة الخارجية اليوم، ان خطيب زادة اجرى خلال زيارته لجمهورية افغانستان، مباحثات مع كل من رئيس المجلس الاعلى للمصالحة الوطنية "عبد الله عبد الله" ووزير الامن والثقافة، ومساعد وزير الخارجية والمتحدث باسمه في هذا البلد، الى جانب الرئيس الافغاني السابق حامد كرزاي؛ متناولا فيها السبل الكفيلة بتوسيع العلاقات وتعميقها في المجالات الثقافية والاعلامية بين طهران وكابول. 

ويضيف هذا التقرير، ان المتحدث باسم الخارجية عقد اجتماعات مشتركة مع نواب البرلمان الافغاني وجمع من النخب الثقافية والاعلامية بمن فهم رؤساء مراكز الابحاث ورئيس جامعة كابول وعمداء الكليات التابعة لها، فضلا عن الإدلاء بتصريح لقناة اريانا الافغانية واجراء حوارات صريحة و ودية مع مدراء واصحاب وسائل الاعلام في هذا البلد.

وخلال زيارة جامعة كابول، اعرب خطيب زادة عن مواساته وتعاطفه مع الحكومة والشعب الافغانيين ولاسيما اسر الطلاب الذين ارتقوا شهداء خلال الهجوم الارهابي الذي استهدف هذه الجامعة مؤخرا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم