المبعوث الروسي : الاتفاق النووي مرتبط فقط ببرنامج ايران النووي

السبت 21 نوفمبر 2020 - 20:22 بتوقيت طهران
المبعوث الروسي : الاتفاق النووي مرتبط فقط ببرنامج ايران النووي

أكد المبعوث الروسي لدى المنظمات الدولية التي تتخذ من فيينا مقرا لها أن الاتفاق النووي يتعلق فقط بقضية البرنامج النووي الإيراني وأنه لا ينبغي التطرق إلى قضايا أخرى.

ويفيد تقرير وكالة أنباء فارس ، إن ممثل روسيا في المنظمات الدولية التي تتخذ من فيينا عاصمة النمسا مقرا لها ، غرد بعد ظهر اليوم السبت بأن الاتفاق النووي سيعالج فقط قضية البرنامج النووي الإيراني ولا ينبغي إثارة أي قضايا أخرى فيه.

وكتب ميخائيل أوليانوف في تغريدته على موقع تويتر "يرى العديد من المحللين أن تطبيع الوضع حول الاتفاق النووي يتطلب خوض قضايا برنامج الصواريخ الإيراني وسلوكها في المنطقة وهذا خطأ ، فليس من المنطقي دمج القضية النووية الإيرانية وغيرها من القضايا التي لديها فرصة للحل في الساحة الإقليمية الأوسع."

وكان المسؤول الروسي الكبير قد دعا مؤخرا الولايات المتحدة إلى التوقف عن تقويض قرار مجلس الأمن رقم 2231 الذي صادق عليه مجلس الأمن كما دعا ممثل روسيا في فيينا ، أوليانوف في اجتماع لمجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية ، الولايات المتحدة إلى وقف إضعاف قرار مجلس الأمن رقم 2231 والعودة إلى التزاماتها ، بما في ذلك رفع الحظر الأحادية الجانب ضد إيران.

وقال أوليانوف في الاجتماع "نود أن نؤكد أن تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231 مستمر لأنه لم يتخذ مجلس الأمن أي قرار آخر".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم