أبرز عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم السبت

السبت 21 نوفمبر 2020 - 14:34 بتوقيت طهران
أبرز عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم السبت

تناولت الصحافة الايرانية عدة مواضيع مهمة منها، دخول السفينة الشهيد رودكي مجال الخدمة في بحرية حرس الثورة الاسلامية بالاضافة الى عناوين مهمة أخرى.

جمهوري اسلامي..

دخول السفينة الشهيد رودكي عابرة للقارات مجال الخدمة في بحرية حرس الثورة

ابرار ..

وزارة الخارجية .. ملف السعودية الاسود يخيم بظلاله القاتمة على اجتماع قمة العشرين

آفتاب يزد..

منظمة العفو الدولية تدعو قمة العشرين للضغط على السعودية لاطلاق سراح الناشطين السياسيين

اطلاعات ..

وزير الدفاع السابق اللواء دهقان .. ايران لن تجري مباحثات مع احد حول قدراتها الدفاعية

ايران ..

اسبوعان مصيريان للسيطرة على فيروس كورونا .. مجموعة اغلاقات وقيود على التنقل

رسالت ..

وزارة الاعلام الفلسطينية .. ثلاثة الاف طفل فلسطيني استشهدوا منذ انتفاضة الاقصى

جوان ..

ماكرون يحدد مهلة خمسة عشر يوما لمسلمي فرنسا للاذعان للمبادئ العلمانية

سياست روز ..

استراليا تعترف رسميا بارتكاب قواتها جرائم بحق البشرية في افغانستان

قدس ..

السلطة الفلسطينية في رام الله تستأنف اعمال التنسيق الامني مع سلطات الاحتلال الصهيوني

كيهان..

الصين تعلن رسميا عن القضاء بشكل كامل على فيروس كورونا

رويش ملت ..

وزارة الخارجية تكذب بشدة شائعة ارسال مساعد الوزير رسالة لبايدن

آرمان ملي ..

الرئيس الاذربيجاني الهام علييف يبدي استعداد بلاده لتطبيع العلاقات مع ارمينيا

أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم السبت:

جمهوري اسلامي ..

صحيفة جمهوري اسلامي سلطت الضوء في مقالها، ورقة دعم اوروبية لامريكا، على الاتهامات اوروبية لاخيرة لايران عشية اقتراب ترامب من نهاية حياته السياسية, ونقرأ في الصحيفة .. الترويكا الاوروبية دعت ايران للعودة لالتزاماتها بالاتفاق النووي في الوقت الذي تتجاهل هذه الترويكا نفسها ستعهداتها فيه بالكامل.

والغريب في الامر هو ان بريطانيا وفرنسا والمانيا تعرف جيدا ان تخفيض ايران التدريجي لالتزاماتها في هذا الاتفاق جاء بصورة علنية بهدف حث هذه الترويكا اولا على احترام بنوده ولحثها على تنفيذ التزاماتها فيه, ولكنها اغمضت عينها عن هذا الواقع باصدار بيانها الاخير لاعطاء ترامب ذريعة لتصعيد الاجواء ضد بلادنا قبل رحيله من البيت الابيض ليتسنى لبايدن بعدها ابتزاز ايران .

جوان ..

صحيفة جوان كتبت في مقالها، ظلال اقتدار ايران تخيم على البيت الابيض.. الامريكيون تحدثوا مؤخرا عن مناقشة ادارة ترامب لخطة توجيه ضربة للمنشأت النووية الايرانية , ثم عادوا ونفوا ذلك وسط تناقضات بشأن من طرح الخطة ومن رفضها, ولكن مهما كانت الدوافع من الواضح.. ان ظلال قدرات الردع الايرانية وتحويل اية مغامرة عسكرية امريكية لحرب شاملة عامل رئيس وراء تراجع واشنطن.

ان امريكا لم تجرؤ على مدى سنوات ادارة ترامب على الدخول في مواجهة مع ايران , نعم صعدت الاجواء وارسلت طائرات واساطيل لكنها وقف عاجزة خوفا من قدرات ايران على الردع , والقصف الصاروخي الايراني لقاعدة عين الاسد الامريكية بالعراق واسقاط ايران لطائرة الدرون الامريكية في اجواء الخليج الفارسي مثال على ذلك حيث لم تجرؤ واشنطن على القيام باي تحرك.

ابرار ..

نشرت صحيفة ابرار تقريرا عن استمرار انعكاسات وتداعيات نتائج حرب كاراباخ في ارمينيا, وجاء في تقرير الصحيفة، تظاهرات بارمينيا تطالب باقالة باشينيان..

تشهد العاصمة الارمينية "يريفان" تظاهرات غاضبة تطالب باقالة رئيس الوزراء نيكول باشينيان محملة اياه مسؤولية الهزيمة بقره باغ

وتقف الاحزاب السياسية الرئيسية وراء تنظيم هذه المظاهرات التي تعكس رفضها لاتفاق وقف الحرب الذي ترجم عمليا هزيمة ارمينيا واضطرارها للانسحاب من الجزء الاكبر من الاراضي الاذبيجانية في منطقة كاراباخ.

ويواجه باشينيان انتقادات داخلية لاذعة والى حد اتهامه بالخيانة .

رسالت ..

حمل مقال نشرته صحيفة رسالت حول وضع نتنياهو المهزوز عنوان، نتنياهو يقف على عتبة السقوط، جاء فيه .. في ظل الانتقادات الداخلية الحادة لنتنياهو والمظاهرات التي تطالب باقالته ومحاكمته .. بات مستقبل رئيس وزراء الكيان الصهيوني يقف على كف عفريت خاصة بعد هزيمة ترامب في الانتخابات الرئاسية اذ لا يخفى على احد كون ترامب اكثر الرؤوساء الامريكيين دعما للكيان الصهيوني ولنتنياهو بالذات .

والى جانب كل هذا وذاك يتسع شرخ الخلافات بين نتنياهو ورئيس حزب ازرق ابيض بيني غانتس الامر الذي بات يطرح احتمال انسحاب هذا الحزب من الحكومة الائتلافية مع الليكود بزعامة نتنياهو وبالتالي لسقوط حكومة الاخير ومواجهته لمحاكمات بقضايا فساد مالي.

سياست روز..

كتبت صحيفة سياست روز في مقالها، البحرين والامارات تتسابقان بمسار الخيانة.. البحرين والامارات لم تكتفيا بالاعتراف بالكيان الصهيوني رسميا , بل باتتا تسابقان الزمن لتوطيد العلاقات معه في شتى المجالات ..

وزير خارجية البحرين وصف في فلسطين المحتلة العلاقات مع الكيان بالاستراتيجية, والامارات منهمكة بدورها بشراء عقارات بتل ابيب لمبنى سفارتها ولدبلوماسيها, وهكذا بين ليلة وضحاها وقبل ان يجف حبر اتفاقيات الاعتراف بهذا الكيان , تحول فجأة الى حليف استراتيجي للمنامة وابو ظبي , حليف اندفعتا لابرام معاهدات امنية واتفاقيات تجارية واقتصادية واستثمارية معه وحتى في مجال الاستيطان , والغيت تاشيرات الدخول معه بكل بساطة وكانه لم يعد هناك وجود لفلسطين ولقضية فلسطينية و لاللقدس والمقدسات ..

اطلاعات ..

حمل تقرير نشرته صحيفة اطلاعات تقريرا ينقل عن منظمة العفو الدولية تأكيدها، على قمة العشرين الضغط على السعودية، جاء فيه..

دعت منظمة العفو الدولية قادة مجموعة العشرين لممارسة ضغوط على النظام السعودي لدفعه لاطلاق سراح المعتقلين السياسيين.

وقال بيان للمنظمة ان على قادة بلدان مجموعة العشرين في مؤتمرهم الذي تستضيفه الرياض عن بعد , حث السعودية خلال هذا المؤتمر على وضع حد لاعتقالاتها للناشطين السياسيين وللناشطات في المجال الاجتماعي والى احترام حقوق الانسان والحريات العامة وذلك عبر وضع الرياض في موقف حرج مقابل الرأي العام العالمي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم