بالفيديو... معارض بحريني يوضح ارتدادات فوز بايدن على الانظمة الخليجية

الأربعاء 11 نوفمبر 2020 - 21:16 بتوقيت طهران

اكد القيادي في المعارضة البحرينية الدكتور الشيخ حسين الحداد، ان تغيير الرؤساء الامريكيين والوجوه لا يعني تغيير النظام وسياساته واساليبه ككل.

وقال الشيخ الحداد في حديث لقناة العالم خلال برنامج "حديث البحرين": ان النظام السياسي الامريكي يبقى كما هو عليه وان اختلفت الشخصيات المنتخبة ان كان جو بايدن او غيره، لكن تبقى درجة اختلافه في اساليبه وتعاطيه مع بعض الملفات.

واعتبر الشيخ الحداد، امريكا بأنها الشيطان الاكبر كما صورها الامام الخميني "قدس سره"، مشيراً الى ان المعارضة البحرينية تفصل بين النظام الامريكي وبين الشعب الامريكي.

كما لفت الى انه في الوضع الراهن فان الكل يترقب لما سيأتي الرئيس الامريكي الجديد جو بايدن من قرارات ونتائج، واكد ان اكثر الانظمة خوفاً على عروشها هي الانظمة الخليجية، وبالتحديد النظام السعودي والبحريني والاماراتي.

وفي جانب آخر، اشار الشيخ الحداد الى ان التهميش مستمر في البحرين من خلال تفضيل الاجنبي على المواطن البحريني، واضاف، ان الخلافات التي تدور بين الاطراف داخل النظام البحريني هي من اجل الكرسي وجني الاموال، وليست مصلحة المواطن واردة في عقلية النظام ولا الشراكة مع المواطن المهمش كلياً.

ولفت الى ان الاصوات التي تنادي باستفتاء عام من اجل الشراكة الحقيقية مع النظام، تتعرض للاعتقال والاستجواب.

للمزيد تابع الفيديو المرفق...

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم