البث المباشر

وزارة الخارجية الايرانية تستدعي القائم بالأعمال الفرنسي

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 09:47 بتوقيت طهران
وزارة الخارجية الايرانية تستدعي القائم بالأعمال الفرنسي

استدعت وزارة الخارجية الايرانية القائم بالاعمال الفرنسي في طهران " فلوران ايدالو" احتجاجا على اصرار المسؤولين الفرنسيين على دعم نشر الكاريكاتور المسيئ للرسول الاكرم (صلى الله عليه وآله) .

ونقلاً عن المركز الاعلامي في الخارجية الايرانية، انه احتجاجاً على إصرار السلطات الفرنسية على دعم نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول الاكرم (ص)، استدعت وزارة الخارجية الايرانية أمس الاثنين القائم بالاعمال الفرنسي في طهران " فلوران ايدالو".

وادان مساعد مديرعام اوروبا بالخارجية الايرانية خلال اللقاء التصرفات غير المقبولة للسلطات الفرنسية التي أساءت لمشاعر ملايين المسلمين في أوروبا والعالم مؤكدا ان أي إهانة  وعدم احترام  لنبي الإسلام (ص) والقيم الاسلامية هي مدانة من اي كان .

وأضاف: "من المؤسف للغاية التحريض على الإسلاموفوبيا والكراهية باسم حرية التعبير الذي ينبغي أن يخدم التواصل والتعاطف والتعايش السلمي بين المجتمعات البشرية".

وقال مساعد مديرعام اوروبا بالخارجية الايرانية : إن رد السلطات الفرنسية على تصرفات المتطرفين الذين يلجأون إلى العنف باسم الإسلام يفتقر الى العقل وهو الأساس الوحيد لنمو الميول المنحرفة والمتناقضة تجاه هذا الدين السماوي الذي لطالما يجسد التسامح والعقلانية والسلام والوئام والعدل.

وتعهد أيدالو بأن يعكس احتجاج  الجمهورية الإسلامية الإيرانية على تصرفات الحكومة الفرنسية في هذا الصدد إلى السلطات المعنية في بلاده في أقرب وقت ممكن.

ونشرت مجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية ، خلال الأيام القليلة الماضية، رسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه واله وسلم التي رافقت دعما من الرئيس الفرنسي.

وبعد قتل شخص عرض صوراً مسيئة للنبي الاكرم (ص)، أيد ماكرون نشر مثل هذه الصور، مؤكداً وبحجة حرية التعبير أن بلاده ستستمر في دعم نشر مثل هذه الصور.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة