البث المباشر

عشرات الأسرى الفلسطينيين يخوضون إضرابا عن الطعام

الخميس 15 أكتوبر 2020 - 18:33 بتوقيت طهران
عشرات الأسرى الفلسطينيين يخوضون إضرابا عن الطعام

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية إن أسرى الجبهة الشعبية في مختلف معتقلات الاحتلال سيشرعون بخطوات تصعيدية ضد إدارة السجون الصهيونية، مطالبين بإنهاء عزل القيادي بالجبهة الأسير وائل الجاغوب.

وبينت الهيئة أن الخطوات تبدأ اليوم الخميس بدخول 40 أسيرا إضرابا مفتوحا عن الطعام في عدة معتقلات، ستتبعها دفعات لاحقة بشكل تدريجي، حيث تأتي هذه الخطوة بعد فشل جميع جلسات الحوار في إخراج الأسير الجاغوب من العزل الانفرادي.

وأوضحت الهيئة أن إدارة سجون الاحتلال تواصل عزل الأسير وائل نعيم الجاغوب من مدينة نابلس منذ قرابة 4 أشهر في زنازين العزل الانفرادي، وهو معتقل منذ 19 عاما ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة.

يذكر أن سلطات الاحتلال تواصل عزل كل من الأسرى عمر خرواط، وحاتم القواسمي، ووائل الجاغوب، منذ عدة أشهر، بظروف اعتقالية وحياتية صعبة وقاسية، وتمنعهم من الزيارات أو التواصل مع العالم الخارجي.

واعتقل القائد الجاغوب (43 عاما) في العام ٢٠٠١، وحكم عليه بالسجن المؤبد، وتصل مجموع سنوات اعتقاله حتى اليوم إلى ٢٥ عاما، ويشغل الجاغوب مسؤول فرع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال.

ومنع الجاغوب من الزيارة في بداية اعتقاله في ظل استمرار المحاولات، وبعد أربع سنوات تمكنت والدته من زيارته لأول مرة، وكانت رحلة العذاب إلى سجن الدامون، حيث كانت تحلم بلقائه وضمه إلى صدرها وتقبيل وجنتيه، وكان اللقاء 45 دقيقة فقط.

وأصدر الأسير وائل الجاغوب العديد من المقالات الخاصة بالحركة الأسيرة وكتابين يحلم بهما بالحرية وأطلق عليهما عناوين "الحلم".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة