وزير الدفاع يرعى ويزيح الستار عن عدد من المشاريع الوطنية

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 17:29 بتوقيت طهران
وزير الدفاع يرعى ويزيح الستار عن عدد من المشاريع الوطنية

رعى وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العميد امير حاتمي اليوم الاحد مراسم ازاحة الستار وتدشين عدد من المشاريع الوطنية من قبل منظمة تنمية مصادر الطاقة بوزارة الدفاع (توان) من ضمنها اول توربين هوائي متوسط في البلاد.

وقال العميد حاتمي في تصريح له اليوم الاحد خلال مراسم ازاحة الستار وتدشين اكبر مجمع لانتاج البطاريات الصناعية واول توربين هوائي متوسط الحجم مصنّع من قبل خبراء الصناعة الدفاعية في البلاد: انه وعلى اعتاب الذكرى الاربعين للدفاع المقدس وفي هذا العام الذي اطلق عليه عام "نهضة الانتاج" من قبل سماحة قائد الثورة الاسلامية (مد ظله العالي) يسعى الاعداء عبر فرض اكثر اجراءات الحظر ظلما لخلق مشاكل وتحديات جادة لمعيشة الشعب الايراني العظيم، الا ان خبراء الصناعة الدفاعية وفي ظل الاستعانة بالباري تعالى وبذل جهود جهادية دؤوبة ليل نهار وبالاعتماد على الطاقات الداخلية منقطعة النظير قد تمكنوا  في مجال توفير الطاقة لمختلف القطاعات الصناعية في البلاد من افتتاح وتدشين هذا المجمع الوطني الكبير الذي يزيد طاقة انتاج البلاد من البطاريات الصناعية الى 180 مليون امبير/ساعة سنويا، وهو الامر الذي يعد فخرا كبيرا في ظروف الحظر.

واوضح بان هذه المجمع يسد جانبا ملحوظا من حاجة الصناعات الداخلية المهمة ومنها في مجالات الاتصالات ومحطات الكهرباء والمصافي والمواصلات، مما يوفر ملايين الدولارات للبلاد.

وصرح بان خبراء البلاد تمكنوا بهذه الانجازات من الحصول على المعرفة التقنية المتطورة لتصميم هذه المنتوجات وبالتالي حققت البلاد قدرة تصدير البطاريات الصناعية وتقديم الخدمات التقنية الهندسية وزيادة الانتاجية وخفض النفقات وتوفير العملة الصعبة والارتقاء بالمؤشرات النوعية وكسب رضى الزبائن والحيلولة دون واردات المنتوجات الاجنبية وبالتالي تحديث تكنولوجيا انتاج البطاريات.

كما رعى وزير الدفاع مراسم افتتاح مختبر ومركز ابحاث بطاريات الرصاص الحمضية الصناعية في منظمة تنمية مصادر الطاقة بوزارة الدفاع.  

واعتبر هذا المختبر بانه الاكثر تجهيزا في البلاد والذي بتدشينه ستتوفر امكانية تصميم وتصنيع نماذج لمختلف انواع بطاريات الرصاص الحمضية والارتقاء بجودة المنتوجات الحالية وتوطين المواد الخام والاجزاء اللازمة في البلاد.

كما افتتح وزير الدفاع عبر الفيديو كونفرانس اول توربين هوائي متوسط القياس في البلاد بطاقة 250 كيلوفولت، ولفت الى انه تم تحديث مختلف اجزائه مقارنة مع نماذجه الخارجية، معددا مميزاته ومنها انتاج الطاقة من رياح ذات سرعة واطئة (4 متر في الثانية).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم