البث المباشر

مهرجان أفلام المقاومة الدولي سيقام في طهران

الثلاثاء 25 أغسطس 2020 - 08:14 بتوقيت طهران
مهرجان أفلام المقاومة الدولي سيقام في طهران

أعلن مهرجان أفلام المقاومة الدولي في ايران عن إقامة نسخته الـ16 على مرحلتين في سبتمبر/ أيلول ونوفمبر/ تشرين الثاني 2020، مع الاهتمام بالتدابير الصحية حفاظاً على سلامة المشاركين في ظل جائحة كورونا.

ويتضمن المهرجان قسم المسابقة الرئيسية الدولي وعدّة أقسام محلية ودولية أخرى:
قسم سيد شهداء المقاومة الخاص (دولي)، قسم السيناريو تحت عنوان "المقاومة برواية القلم" (دولي)، قسم البحوث السينمائية حول الثورة الاسلامية والدفاع المقدس، ونقد الأفلام والسينما (محلي)، قسم الفيلم بالمعنى المطلق (دولي) وقسم صناع الأفلام التعبويين (محلي يتم اختيار نخبة أفلام المحافظات) بالاضافة الى قسم خاص بكورونا تحت عنوان "المدافعون عن الصحّة".

يهدف المهرجان الى توسيع الحوار العالمي لسينما المقاومة الإسلامية، وبحضور نخبة السينمائيين من داخل الجمهورية الاسلامية وخارجها وفي أقسام المهرجان الثمانية إضافة للأقسام الفرعية، التي تتناول مواضيع "المقاومة ضد العدو والاحتلال في المنطقة، الحرب الناعمة وتهديدات وفرص وسائل الاعلام، والحرب ضد الارهاب والجماعات التكفيرية ،كما يسلّط المهرجان الضوء على مقاومة شعوب "فلسطين، اليمن، الهند، ميانمار، افغانستان، نيجيريا، البحرين، كشمير،البوسنة،" وغيرها من الدول.

تأسس المهرجان عام 1983ويعدّ أحد أقدم وأكبر المهرجانات السينمائية الايرانية والعالمية المخصّصة لسينما المقاومة والحرب ضد المحتلين، لاسيما الاحتلال الصهيوني، وتنظمه سنويا مؤسسة "فتح" الثقافية في ايران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة