البث المباشر

دعاء الإمام الحسين (ع) يوم عرفة (5)

الإثنين 24 أغسطس 2020 - 09:20 بتوقيت طهران

إذاعة طهران- إشراقات من الصحيفة الحسينية

رب بما برأتني فعدلت فطرتي، رب بما أنشأتني فاحسنت صورتي، رب بما احسنت الي [بي] وفي نفسي عافيتني، رب بما كلأتيني ووفقتيني، رب بما انعمت علي فهديتيني، رب بما اوليتني، ومن كل خير اعطيتني رب بما اطعمتني وسقيتني، رب بما اغنيتني واقنيتني رب بما اعنتني واعززتني، رب بما البستني من سترك الصافي ويسرت لي من صنعك الكافي: صل على محمد وآل محمد واعني على بوائق الدهور (۳۰)، وصروف الليالي والايام ونجني من اهوال الدنيا وكربات الآخرة، واكفني شر ما يعمل الظالمون في الأرض.
اللهم ما اخاف فاكفني، وما احذر فقني، وفي نفسي وديني فاحرسني، وفي سفري فاحفظني، وفي اهلي ومالي فاخلفني (۳۱)، وفيما رزقتني فبارك لي، وفي نفسي فذللني، وفي اعين الناس فعظمني، ومن شر الجن والانس فسلمني وبذنوبي فلا تفضحني، وبسريرتي فلا تخزني وبعملي فلا تبتلني، ونعمك فلا تسلبني، والى غيرك فلا تكلني (۳۲) الهي الى من تكلني؟ الى قريب فيقطعني؟ ام الى بعيد فيتجهمني (۳۳)؟ ام الى المستضعفين لي، وانت ربي ومليك امري؟ اشكو اليك غربتي، وبعد داري، وهواني على من ملكته امري، الهي فلا تحلل علي غضبك فان لم تكن غضبت علي فلا ابالي [سواك]، سبحانك غير ان عافيتك اوسع لي.
فأسألك يا رب بنور وجهك الذي اشرقت له الارض والسموات وكشفت [وانكشفت] به الظلمات وصلح به أمر الأولين والآخرين، ان لا تميتني على غضبك ولا تنزل بي سخطك، لك العتبى (۳٤) لك العتبى حتى ترضى قبل ذلك، لا اله الا انت رب البلد الحرام والمشعر الحرام والبيت العتيق الذي احللته البركة وجعلته للناس امناً.

 

(۳۰) بوائق جمع بائقة: الشر والغائلة.
(۳۱) اي عوضني.
(۳۲) من وكل يكل من باب ضرب التفويض والتسليم الى الغير.
(۳۳) تجهمه: استقبله بوجه كريه عبوس.
(۳٤) العتبى، بالضم: الرضا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة