الاردن... اصابة سبعة رجال أمن في الأردن أثناء تفريق محتجين

الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 17:55 بتوقيت طهران
الاردن... اصابة سبعة رجال أمن في الأردن أثناء تفريق محتجين

تعرض سبعة رجال أمن لإصابات متوسطة الثلاثاء نتيجة إلقاء حجارة عليهم أثناء تفريق محتجين على قرار الحكومة الاردنية توقيف أعضاء مجلس نقابة المعلمين وإغلاق مقارها في المملكة، على ما افاد مصدر رسمي.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عن مصدر حكومي قوله إن "سبعة من رجال الأمن العام تعرضوا لإصابات متوسطة إثر إلقاء الحجارة عليهم من محتجين بشكل غير سلمي في محافظة الكرك (نحو 120 كلم جنوب عمان) مساء الثلاثاء".

وأوضح أنه "إثر قيام المحتجين بإلقاء الحجارة بكثافة هددت حياة وسلامة عناصر القوة الأمنية، ما اضطرهم لاستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق الاعتصام غير السلمي".

وشارك المئات في مسيرة احتجاجية في الكرك مطالبين بالافراج عن أعضاء مجلس نقابة المعلمين، انتهت بحسب المصدر "بتجمع مخالف لإجراءات السلامة والوقاية الصحية من فيروس كورونا وتضمنت أساليب احتجاجية غير سلمية".

وكان النائب العام في الأردن قرر في 27 تموز/ يوليو الماضي وقف نقابة المعلمين عن العمل وإغلاق مقارها لسنتين، وأمر بتوقيف 13 من أعضاء مجلس النقابة للتحقيق معهم في "تجاوزات مالية" لم يكشف تفاصيلها.

ومنع النائب العام النشر و"التداول والتعليق في وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي كافة" في القضايا المتعلقة بالنقابة المنظورة امام القضاء.

وجاء القرار بعد ثلاثة أيام على تنظيم النقابة مسيرة احتجاجية شارك فيها مئات المعلمين للمطالبة بصرف علاوة تمّ الاتفاق عليها مع الحكومة نهاية العام الماضي.

وشهدت عدة محافظات بينها اربد (شمال) والمفرق (شمال-شرق) والكرك والطفيلة (جنوب) تظاهرات للغاية نفسها.

ويشهد الأردن أوضاعا اقتصادية صعبة في ظل دين عام تجاوز أربعين مليار دولار، فاقمتها جائحة كوفيد-19.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم