يويفا يقرر إلغاء البطاقات الصفراء

الثلاثاء 4 أغسطس 2020 - 22:28 بتوقيت طهران
يويفا يقرر إلغاء البطاقات الصفراء

أعلنت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الثلاثاء، إلغاء البطاقات الصفراء المتراكمة في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لهذا الموسم بعد نهاية دور الـ16، وذلك بعد الوضع في الاعتبار إقامة مباريات دور الثمانية ونصف النهائي من مباراة واحدة، حيث تم تعليق المسابقات الأوروبية في آذار/مارس الماضي.

وقال الاتحاد القاري في بيان رسمي "بهدف إيجاد نفس التوازن من جديد في المباريات المتبقية بعد رفع البطاقات الصفراء المتراكمة، قررت اللجنة التنفيذية في اليويفا تقديم موعد البطاقات التي حصل عليها اللاعبون وأعضاء الطاقم الفني مباشرة على ما بعد دور ثمن النهائي بدلاً من بعد دور الثمانية، أي، مباراتين قبل النهائي".

وتنص المادة (51.04) من لوائح دوري أبطال أوروبا والمادة (49.04) من لوائح الدوري الأوروبي على أن جميع البطاقات الصفراء تنتهي بإتمام ثمن النهائي، ولن يتم ترحيلها إلى الدور ربع النهائي.

وتوقفت بطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي في آذار/مارس الماضي إثر تفشي جائحة كورونا، قبل أن يقرر الاتحاد القاري استئنافهما في آب/أغسطس الجاري، ولكن مع تعديل بإقامة مباريات دور الربع والنصف النهائي في البطولتين من مباراة واحدة، حيث ستستقبل العاصمة البرتغالية لشبونة مباريات "التشامبيونز ليغ"، فيما ستكون ألمانيا مسرحاً لمباريات "اليوروبا ليغ".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم