البث المباشر

خصائص للصواريخ الايرانية عجزت عنها جيوش روسيا وأمريكا

الثلاثاء 4 أغسطس 2020 - 12:49 بتوقيت طهران
خصائص للصواريخ الايرانية عجزت عنها جيوش روسيا وأمريكا

انطلقت قبل عدة أيام المرحلة النهائية من مناورات "الرسول الأعظم 14" في منطقة الخليج الفارسي وغرب مضيق هرمز، ولقد كان لهذه المناورات صدى واسعا لدى المراقبين السياسيين ووسائل الإعلام.

تم تنفيذ هذه المناورات من أجل الحفاظ على الجهوزية القتالية للقوات المسلحة الايرانية وتعزيز قدراتها. المرحلة النهائية للمناورات البرية والجوية والبحرية التي اجراها حرس الثورة الاسلامية ، انطلقت يوم الثلاثاء 28 يوليو في الخليج الفارسي وغرب مضيق هرمز، تحت عنوان مناورات "الرسول الاعظم 14" بمشاركة القوة البحرية والقوة الجوفضائية في حرس الثورة في المنطقة العامة لمحافظة هرمزكان.

وفي هذه المرحلة قامت الوحدات الصاروخية والوحدات العائمة والطائرات المسيرة ومنظومات الرادار التابعة للقوة البحرية والقوة الجوفضائية بتنفيذ عمليات وتمارين المناورات.

وتضمنت المرحلة النهائية من مناورات "الرسول الاعظم 14" تنفيذ العمليات الهجومية بالصواريخ والقوارب والطائرات المسيرة ضد مواقع العدو المفترض ، وعمليات إزالة الألغام الهجومية وقطع خطوط النقل لسفن العدو الافتراضي، والقيام بعمليات قتالية صاروخية بطائرة مروحية وإطلاق صواريخ ساحل - بحر . وتم لاول مرة في هذه المناورات، الاستفادة من الصور المرسلة من "القمر الصناعي نور".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة