الكيان الإسرائيلي يشتعل.. مظاهرات حاشدة أمام مقر إقامة نتنياهو (شاهد الفيديو)

الأربعاء 15 يوليو 2020 - 10:20 بتوقيت طهران

شهدت الاراضي المحتلة تظاهرات حاشدة قبالة مقر رئاسة الوزراء في القدس المحتلة مطالبين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو باعتزال منصبه والحياة السياسية بسبب لوائح الاتهام التي قدمت ضده، وندد المتظاهرون الإسرائيليون بفشل نتنياهو والحكومة في التعامل مع أزمة كورونا.

وخرج آلاف الأشخاص للمشاركة في المظاهرة أمام مقر إقامة نتنياهو مرددين شعارات مناهضة له تطالبه بترك منصبه، في ظل القضايا التي يتهم فيها رئيس الوزراء بالفساد، ورفعوا لافتات كتب عليها "وزير الجريمة" و"تمت إقالته. صبرنا نفد".

كما اتهم بعض المتظاهرين الذين شاركوا في الاحتجاج خرقا لمطالب التباعد الاجتماعي، نتنياهو بالفشل في مواجهة جائحة فيروس كورونا وتداعيات الأزمة الاقتصادية الناجمة عنه، فيما أغلقت الشرطة عددا من الشوارع المتاخمة لمقر إقامة رئيس الوزراء.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الاحتجاجات تحولت مساء إلى اشتباكات بين متظاهرين، الذين حاولوا اختراق الحواجز، وقوات الأمن.

وقالت الشرطة إن مئات المتظاهرين توجهوا في مسيرة نحو مركز القدس المحتلة وقاموا بإغلاق خط قطار كهربائي، كما ألقوا زجاجات على عناصر في قوات الأمن.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية 8 متظاهرين قالت إنهم شاركوا في إغلاق خط القطار الخفيف قرب منطقة الاحتجاجات.

في السياق ذاته، تظاهر مئات الأشخاص في تل ابيب  في حديقة تشارلز كلور بمناسبة مرور تسع سنوات على الحراك الاجتماعي في "إسرائيل" الذي طالب في حينه بخفض الأسعار وتحسين مستوى المعيشة .قالت دافني ليف من مبادري ذلك الحراك عام 2011 إننا في بداية ازمة كبيرة غير انه لا توجد قيادة قادرة على إيجاد حلول.

الفشل الإسرائيلي في إدارة أزمة كورونا تكشف عنه الأعداد المتزايدة من الاصابات بالفيروس خلال الفترة الماضية والتي تخطت حاجز الألف إصابة يوميا بعد أن كانت قد وصلت إلى ما بين 20 - 40 حالة يوميا، وهو أمر ناتج عن التسرع الإسرائيلي في إعادة فتح الاقتصاد، بحسب قول نتنياهو، الذي أعلن تحمله المسؤولية عن ذلك.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم