البث المباشر

الاعلان عن مناورة عسكرية مصرية قرب حدود ليبيا

الخميس 9 يوليو 2020 - 16:59 بتوقيت طهران
الاعلان عن مناورة عسكرية مصرية قرب حدود ليبيا

يستعد الجيش المصري لتنفيذ مناورة عسكرية قرب حدود ليبيا تحت اسم "حسم 2020"، وذلك ردا على إعلان تركيا تنفيذ مناورات في البحر المتوسط.

وذكرت مصادر مصرية رسمية إن القوات المسلحة بأفرعها الرئيسية تنفذ المناورة "حسم 2020 " على الاتجاه الإستراتيجي الغربي، وهذا يعني أن المناورات قرب حدود تركيا.

وتأتي المناورات العسكرية المصرية بعد يوم واحد من إعلان القوات البحرية التركية، أنها ستجري مناورات بحرية ضخمة قبالة السواحل الليبية خلال الفترة المقبلة.

وكان سلاح البحرية التركي أكد أن المناورات المرتقبة سيطلق عليها اسم "نافتيكس"، وستجري قبالة السواحل الليبية في 3 مناطق مختلفة، وسيحمل كل منها اسما خاصا وهي "بربروس" و"ترجوت رئيس" و" تشاكا باي".

وكشفت وسائل إعلام تركية أن هذه المناورات ستجرى قريبا، وهي بمثابة تدريب تحسبا لاندلاع أي حرب في شرق المتوسط، علاوة على ما وصف بالتوترات المتصاعدة التي شهدتها ليبيا في الفترة الأخيرة.

وتشتعل الأزمة في ليبيا خاصة بعدما أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي جاهزية القوات المسلحة المصرية للقتال وصار أمرا ضروريا، مشيرا إلى أن تدخلات غير شرعية في المنطقة تسهم في انتشار الميليشيات الإرهابية، مؤكدا أن سرت والجفرة خط أحمر.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة