البث المباشر

خطيب جمعة طهران: ترامب الداعم الوحيد للنظام السعودي المشؤوم

الجمعة 26 أكتوبر 2018 - 16:10 بتوقيت طهران
خطيب جمعة طهران: ترامب الداعم الوحيد للنظام السعودي المشؤوم

ندّد خطيب الجمعة في طهران محمد حسن ابوترابي بسياسات الرئيس الامريكي دونالد ترامب في المنطقة ووصفه بانه الداعم الوحيد للنظام السعودي المشؤوم ومؤجج الحروب في المنطقة.

واشار ابوترابي الى السياسات العدائية لحكومة ترامب، موضحا ان امريكا ليست تناوئ ايران فحسب بل اتخذت موقفا عدائيا حيال ملياري نسمة في العالم.

ولفت الى تصريح الرئيس ووزير الخارجية الامريكيين السابقين والمحللين الاقتصاديين والسياسيين في هذا البلد، معتبرا ان الجمهورية الاسلامية تجتاز اليوم مراحل الشموخ وتتحرك باتجاه التقدم.

واعتبر ان الحظر الامريكي الاحادي ضد ايران سيؤدي دورا مماثلا لحرب السنوات الثمانية (التي شنها النظام العراقي السابق في عقد الثمانينات)، اذ حول ايران، رغم الصعوبات والمعاناة الى قوة لامثيل لها حيث اوقفت حركة الماكنة الحربية الامريكية والصهيونية في المنطقة.

واعتبر ان الماكنة الحربية الامريكية والصهيونية قد غطست اليوم في الوحل، معتبرا ان استراتيجية الجمهورية الاسلامية الايرانية تتمثل بحيازة قوة دفاعية ردعية لمنع نشوب اي حرب في غرب آسيا وعدم السماح لامريكا بالتفكير ولو للحظة واحدة في إشعال نيران الحروب في العالم الاسلامي.

واعرب عن امله بان لا تنشب اي حرب في المنطقة والعالم الاسلامي بفضل قوة الامة الاسلامية وشعوبها في ايران والعراق ولبنان وسوريا واليمن وفلسطين.

ولفت الى ان النظام السعودي المشؤوم الذي اثار سخط النخبة والسياسية والعلمية، فيما يعد ترامب الداعم الوحيد له، لن يستطيع الاستمرار في تأجيج الحروب في المنطقة.

وفي سياق آخر اشار الى الوضع الاقتصادي في ايران، مؤكدا على ضرورة ان تركز الحكومة في الموازنة السنوية العامة على التنمية الاقتصادية وزيادة حجم العوائد السنوية وصنع فرص العمل وخفض معدل البطالة بشكل حقيقي وإدخال خطة الاقتصاد المقاوم حيز التنفيذ.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة