البث المباشر

تركيا تحمل السعودية مسؤولية الكشف عن الحقيقة بشأن مقتل خاشقجي

الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 20:59 بتوقيت طهران
تركيا تحمل السعودية مسؤولية الكشف عن الحقيقة بشأن مقتل خاشقجي

حمل المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن السعودية مسؤولية الكشف عن ملابسات قضية الصحفي جمال خاشقجي، مؤكداً ان بلاده ستذهب للنهاية في استجلاء الحقيقة حول القضية.

وقال قالن في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين إن الموقف الذي حدده الرئيس التركي رجب طيب أردوغان منذ البداية بخصوص مقتل خاشقجي واضح للغاية، فلن يبقى أي شيء مخفياً حول هذه الواقعة.

 

وشدد المتحدث على أن تركيا ستذهب إلى النهاية لتسليط الضوء على قضية خاشقجي، واصفاً مقتل الصحفي السعودي بالفظيع.

 

وأشار المتحدث باسم الرئيس التركي إلى أن السعودية تتحمل مسؤولية مهمة عن كشف الحقيقة حول مقتل خاشقجي.

 

وأعلنت السعودية رسميا فجر السبت الماضي أن التحقيقات الأولية في قضية اختفاء خاشقجي أظهرت "وفاته" نتيجة "اشتباك بالأيدي" نجم عن شجار مع أشخاص قابلوه في القنصلية، وذكر أنه تم توقيف ۱۸ شخصا حتى الآن في إطار التحريات وهم جميعا من الجنسية السعودية، دون الكشف عن مكان وجود جثمان الصحفي.

 

واعترفت سلطات المملكة بأن الصحفي قتل على يد فريق أمني سعودي وصل إلى المدينة في ۲ أكتوبر وضم ۱٥ فردا، مشددة على أنهم والواقفين وراء عملية هذه المجموعة "تجاوزوا صلاحياتهم" وثم حاولوا "التغطية على الخطأ الجسيم الذي ارتكبوه".

 

كما أعفى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، مجموعة مسؤولين استخباراتيين بارزين، على رأسهم نائب رئيس الاستخبارات العامة، اللواء أحمد عسيري، بالإضافة إلى المستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وأمر بتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد، محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة و"تحديد صلاحياتها بدقة".


المصدر : وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة