شمخاني: تبادل السجناء مع أميركا لم يكن نتيجة التفاوض

الجمعة 5 يونيو 2020 - 22:05 بتوقيت طهران
شمخاني: تبادل السجناء مع أميركا لم يكن نتيجة التفاوض

أكد أمين المجلس الأعلى للامن القومي في الجمهورية الاسلامية الايرانية، اليوم الجمعة، أن تبادل السجناء بين ايران واميركا لم يكن نتيجة التفاوض، مشددا على أنه لن يحصل كذلك اي تفاوض في المستقبل.

وكتب شمخاني اليوم الجمعة على "تويتر": "إن وضع ترامب على مستوى العالم وفضيحته في إدارته أزمة انتشار فيروس كورونا وإنهاء أزمة التمييز العنصري في داخل الولايات المتحدة الأمريكية'>الولايات المتحدة الأمريكية سيئ جدا، لدرجة أن فريقه لا يجد أمامه طريق سوى خلق النجاحات الوهمية".

وأضاف أن "تبادل السجناء بين إيران والولايات المتحدة لم يكن نتيجة مفاوضات مباشرة، ولن تحصل مفاوضات مباشرة مع الولايات المتحدة في المستقبل أبدا".

هذا وقد شكر الرئيس الأمريكي إيران صباح اليوم الجمعة في تغريدة على "تويتر" على إطلاق سراح السجين الأمريكي مايكل وايت، ودعاها إلى "الصفقة الكبرى" وعدم انتظار الانتخابات الأمريكية، متوقعا فوزه في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ورد وزير الخارجية الإيراني مخاطبا الرئيس الأمريكي: "قد كانت لدينا صفقة عندما توليت المنصب، ولم تنسحب إيران والأطراف الأخرى من خطة العمل الشاملة"، وتابع: "قام مستشاروك برهان غبي، وعليك تقرير متى تريد إصلاح ذلك".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم