الكاظمي: نريد إرساء أفضل العلاقات مع دول جوار العراق

الأربعاء 3 يونيو 2020 - 21:03 بتوقيت طهران
الكاظمي: نريد إرساء أفضل العلاقات مع دول جوار العراق

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، خلال لقائه وزير الطاقة الإيراني رضا اردكانيان والوفد المرافق اليوم الاربعاء، أن بغداد تريد ارساء أفضل العلاقات مع بلدان الجوار.

وقال مكتب رئيس الوزراء العراقي، في بيان صادر اليوم الأربعاء، إن مصطفى الكاظمي شدد، خلال لقائه وزير الطاقة في الجمهورية الإسلامية الايرانية رضا أردكانيان، على أن بغداد تريد ارساء أفضل العلاقات مع جيرانها.

وبحسب البيان ، قال الكاظمي أيضا، إن الحكومة العراقية تسعى لتوسيع نطاق التعاون وزيادة تبادل الخبرات مع الخارج في إطار خططها التنموية.

وأشار رئيس الوزراء العراقي أيضا إلى التحدي الذي فرضه تفشي فيروس كورونا، مضيفا أن العالم يواجه ظروفا صعبة بسبب تفشي الفيروس ونتائجه الاقتصادية.

وشدد على ضرورة بذل أقصى الجهود للتعامل مع المشاكل المعقدة التي تواجهها دول المنطقة.

وبحسب البيان، ناقش المسؤولان العراقي والإيراني خلال اللقاء، أحدث التطورات والفرص المتاحة للتعاون بين البلدين في قطاع الطاقة لاسيما في قطاع الكهرباء وتنمية العلاقات الثنائية.

وأضاف مكتب رئيس الوزراء العراقي أن وزير الطاقة الإيراني شدد أيضا على أهمية إقامة أفضل العلاقات وأرفع مستويات التعاون مع العراق ودعم هذا البلد في جميع المجالات.

ووصل وزير الطاقة الإيراني إلى بغداد صباح اليوم الأربعاء على رأس وفد، في زيارة لمدة يوم واحد، واجتمع بنظيره العراقي ماجد مهدي حنتوش وبحث معه توسيع التعاون بين  البلدين في قطاع الكهرباء.

والتقى اردكانيان، خلال الزيارة، وزير المالية العراقي علي عبد الأمير علاوي والرئيس العراقي برهم صالح ، ومن المقرر أن يلتقي محافظ البنك المركزي العراقي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم