البث المباشر

تحرير القدس لن يتحقق إلا عبر التزام خيار المقاومة الشعبية والمسلحة

السبت 23 مايو 2020 - 12:34 بتوقيت طهران
تحرير القدس لن يتحقق إلا عبر التزام خيار المقاومة الشعبية والمسلحة

أكد لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية أن تحرير القدس وفلسطين لن يتحقق إلاّ عبر التزام خيار المقاومة الشعبية والمسلحة.

وشدد اللقاء في بيانه الليلة الجمعة على أن سلوك نهج المساومة وتوقيع الإتفاقيات وإقامة العلاقات مع العدو لم يؤدِ إلاّ إلى تشجيعه على التمادي في عدوانه وغطرسته، ومواصلة سرقة الأرض وتهويد المقدسات.

 

وأشار إلى أن الطريق الذي سلكته المقاومة في لبنان وقطاع غزة هو السبيل لتحرير الأرض وحماية عروبتها والحفاظ على الحقوق، وإحباط المخططات الإستعمارية الأميركية الصهيونية والرجعية الهادفة الى تشريع وجود الكيان الصهيوني الإستعماري المصطنع، وتصفية القضية الفلسطينية.

وتوقف اللقاء عند مناسبة يوم القدس العالمي وتزامنها مع عيد المقاومة والتحرير، موضحاً أن ذلك يأتي في ظل تنامي واتساع جبهة المقاومة في المنطقة، على خلفية الإنتصارات التي حققتها ضد الحروب الإرهابية الأميركية الصهيونية التركية العربية الرجعية، في سوريا واليمن والعراق، وتعاظم قوة الجمهورية الإسلامية الايرانية، وتزايد قوة المقاومة في لبنان عدة وعتاداً وخبرة.

وفي المقابل اعتبر اللقاء أن أطراف حلف العدوان والإرهاب باتوا في مأزق يتفاقم يوماً بعد يوم نتيجة فشل حروبهم الإرهابية ضد أطراف حلف المقاومة، وإخفاق مخططهم لفرض صفقة القرن.

وفي هذا السياق لفت اللقاء إلى أن كيان العدو الصهيوني يئنّ من أزمة بنيوية أعادت أزمته الوجودية إلى الواجهة، بسبب التحولات الحاصلة في موازين القوى الإقليمية والدولية لمصلحة محور المقاومة.

وخلص لقاء الاحزاب إلى التأكيد بأن الأمل بتحرير فلسطين والقدس بات أملاً واقعياً، بفعل انتصارات قوى المقاومة في لبنان وقطاع غزة، وتزايد الإيمان بقدراتها على ردع العدوانية والأطماع الصهيونية، وبفعل ازدياد قوة محور المقاومة في المنطقة

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة