قريباً.. احتمال اعلان حالة الطوارئ بعد تمديد حظر التجوال بالعراق

الخميس 26 مارس 2020 - 19:40 بتوقيت طهران
قريباً.. احتمال اعلان حالة الطوارئ بعد تمديد حظر التجوال بالعراق

أعلن مكتب رئيس الوزراء العراقي المستقيل، عادل عبد المهدي، اليوم الخميس، عن تمديد حظر التجوال في العراق، فيما طرحت خلية الأزمة البرلمانية احتمال إعلان حالة الطوارئ في حال تزايد انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وقال المكتب في بيان: "تقرر تمديد حظر التجوال في البلاد إلى 11 نيسان/أبريل المقبل".

من جانب آخر أكدت خلية الأزمة المشكلة في البرلمان العراقي أن الأجهزة الحكومية مستنفرة لتنفيذ الإجراءات الوقائية، مبينة أنه في حال تزايد انتشار الفيروس ستطالب الخلية بإعلان حالة الطوارئ.

وكان من المقرر أن ينتهي حظر التجوال في البلاد يوم الأحد المقبل، والذي اتخذ كإجراء وقائي للحد من انتشار وباء كورونا، إلا أن مطالبات وجهت للحكومة بضرورة تمديد الحظر خشية من تحول العراق إلى بؤرة لهذا الوباء.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، أمس الأربعاء، أن العراق سجل 30 إصابة جديدة، ليرتفع عدد الحالات المثبتة بفيروس كورونا في البلاد إلى 346 والوفيات إلى 29 حالة.

هذا وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 آذار/ مارس الجاري، فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وباء عالميا (جائحة)، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المصابين بالفيروس جميع التوقعات.

وبلغت آخر إحصائيات العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم قرابة 475 ألف شخص، كما تجاوز عدد الوفيات 21 ألفا، وبلغ عدد المتعافين قرابة 115 ألف شخص.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم