البث المباشر

سفير إيراني: على الاتحاد الأوروبي ان يحد من تأثير الحظر الأميركي

الأربعاء 19 فبراير 2020 - 08:01 بتوقيت طهران
سفير إيراني: على الاتحاد الأوروبي ان يحد من تأثير الحظر الأميركي

أعرب السفير الإيراني الجديد في بروكسل غلام حسين دهقاني خلال تقديمه نسخة اوراق اعتماده ، عن أمله في أن تتخذ بلجيكا وباقي الدول الأوروبية الأخرى خطوات فاعلة للحد من تاثير الحظر الأميركي.

والتقى السفير دهقاني الثلاثاء المديرة العامة لقسم المراسم في وزارة الخارجية البلجيكية فرانس شونه وسلمها نسخة من اوراق اعتماده.

وبالإشارة إلى العلاقات الودية طويلة الأمد بين البلدين، أكد الجانبان على الطاقات الكبيرة المتاحة في مجالات مختلفة للتعاون وتنمية العلاقات الثنائية.

‌‎ووصف سفير إيران في بروكسل، بلجيكا، بانها أحد الأعضاء غير الدائمين في مجلس الأمن ومن ساهم في تسهيل اصدار القرار 2231 وقد اتخذت مواقف ايجابية في دعم الاتفاق النووي والتعددية عقب خروج اميركا الاحادي من الاتفاق النووي وفرض الحظر اللامشروع على ايران.

وأكد على الحاجة إلى تبني موقف أوروبي مستقل والحفاظ عليه، معربًا عن أمله في أن يشهد البلدان ونظرا الى سجل العلاقات الجيدة بينهما، علاقات تنمية وعلاقات ثنائية في مختلف المجالات وان تتخذ بلجيطا وباقي دول الاتحاد الاوروبي خطوات فعالة لتقليل تأثير الحظر الأميركي غير القانوني.

وخلال الاجتماع ، تمنت المديرة العامة لقسم المراسم في وزارة الخارجية البلجيكية فرانس شونه، للسفير الإيراني النجاح في مهمته واكدت الحاجة إلى تعزيز العلاقات وتسهيل التعاون بين البلدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة